بطولة إنكلترا: ليفربول يؤكّد تعيين سلوت مدربا لفريقه خلفاً لكلوب

ا ف ب – الأمة برس
2024-05-20

أرنه سلوت مدرب فينورد الهولندي يلوّح للجمهور خلال مباراة لفريقه السابق وإكسلسيور روتردام على ملعب فينورد. 19 أيار/مايو 2024 (ا ف ب)

لندن - أكّد ليفربول الاثنين تعاقده مع الهولندي أرنه سلوت مدرباً خلفاً للألماني يورغن كلوب الذي ودّع النادي الأحد في المباراة الأخيرة ضمن الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

وقال النادي في بيان "يستطيع ليفربول أن يُعلن أن أرنه سلوت وافق على أن يصبح المدرب الجديد للفريق، على أن يبدأ عمله رسمياً في 1 حزيران/يونيو، بشرط الحصول على ترخيص عمل".

وأضاف أن مدرب فينورد روتردام السابق سينضم إلى فريقه الجديد "قبل انطلاق موسم 2024-2025، بعد التوصّل إلى اتفاقٍ مع النادي الهولندي للحصول على خدماته".

ووفقاً لتقارير صحافية، سيدفع ليفربول الى فينورد نحو 12 مليون دولار قيمة الشرط الجزائي في عقد المدرب الذي ينتهي عام 2026.

وكان سلوت (45 عاماً) أكّد الجمعة توليه الإشراف على ليفربول في مؤتمر صحافي قال فيه "يمكنني تأكيد، ولكن هذا لن يفاجئكم أعتقد، أنني سأكون المدرب هناك في العام المقبل".

وأشاد كلوب بخليفته، حيث ذكر اسمه عبر الميكروفون من أرضية ملعب "أنفيلد" خلال الاحتفالات التي نُظّمت لوداعه عقب الفوز على ولفرهامبتون 2-0 في المرحلة الاخيرة من الدوري الانكليزي.

وقال "رحبّوا بالمدرب الجديد كما رحّبتم بي"، مضيفاً "ادعموه بشكلٍ كبير في اليوم الأول. كما واصلوا الإيمان وادفعوا الفريق إلى الأمام".

وقاد سلوت فريق فينورد إلى لقب الدوري الهولندي في الموسم الماضي للمرة الأولى منذ 2017 وتوّج معه بالكأس المحلية هذا الموسم، كما أوصله إلى نهائي النسخة الافتتاحية لمسابقة كونفرنس ليغ القارية.

لم ينجح هذا الموسم بقيادة فينورد إلى لقب ثان توالياً في الدوري، بعد حلوله وصيفاً لأيندهوفن.

وسيكون المدرب الجديد أمام مهمة صعبة لخلافة كلوب الذي ترك إرثاً كبيراً في النادي وحظيَ بشعبيةٍ واسعة منذ وصوله في تشرين الأول/أكتوبر 2015، محققاً العديد من الألقاب أبرزها دوري أبطال أوروبا 2019 والدوري 2020.

ومن المتوقّع أن يبدأ سلوت مشواره في الدوري في 17 آب/أغسطس، وهو الموعد المحدد لانطلاق الموسم الجديد.

وسيلعب "الحمر" مباريات ودية قبل انطلاق الموسم في الولايات المتحدة في أواخر تموز/يوليو وأوائل آب/أغسطس ضد ريال بيتيس الإسباني، أرسنال ومانشستر يونايتد.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي