الإيطالي سينر يستأنف التمارين قبل 8 أيام من انطلاق رولان غاروس

ا ف ب – الأمة برس
2024-05-19

الإيطالي يانيك سينر يرد كرة للروسي كارين خاتشانوف في دور ثمن النهائي لدورة مدريد لماسترز الألف نقطة في 30 نيسان/أبريل 2024 في العاصمة مدريد (ا ف ب)

روما - استأنف الإيطالي يانيك سينر، المصنف ثانياً عالمياً، التمارين قبل 8 أيام من انطلاق بطولة رولان غاروس الفرنسية، ثانية البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب، بعدما غاب عن دورة روما لماسترز الألف نقطة جراء تعرضه لاصابة في وركه الايمن.

وحسب الصور التي نشرها مساء السبت على مواقع التواصل الاجتماعي، ظهر سينر (22 عاماً) وهو يحمل مضربا في يده على ملعب ترابي في موناكو، حيث يقيم.

ولم يكتب الإيطالي رسالة بل أرفق صوره بأربعة رموز تعبيرية، من بينها ساعة رملية والعلم الفرنسي، في إشارة من دون أدنى شك إلى سباقه مع الزمن للاستعداد لبطولة رولان غاروس (26 أيار/مايو-9 حزيران/يونيو).

وعندما أعلن رسمياً عدم مشاركته في دورة روما عقب انسحابه لاصابة في وركه الأيمن في مدريد قبل مباراة ربع النهائي، أوضح سينر أنه سيتعيّن عليه أخذ استراحة لمدة أسبوع على الأقل، قبل أن يتمكن من استئناف التدريب.

ولم يرغب في الخوض في تفاصيل إصابته، لكنه حذّر من أنه لن يلعب في رولان غاروس "فقط إذا كنت (سأكون) بنسبة 100 في المئة. إذا لم أتعاف فسآخذ المزيد من الوقت لأنني لا أريد أن أخسر ثلاث سنوات من مسيرتي".

وتابع "استعداداتي لباريس لن تكون مثالية لأنه لن يكون لديّ الكثير من الوقت، لكن الأمر المؤكد هو أنني سأبذل قصارى جهدي من أجل أن أكون في وضع يسمح لي باللعب".

هيمن سينر على عالم الكرة الصفراء منذ مطلع العام الحالي محققا 28 فوزاً مقابل هزيمتين. فاز بأول لقب له في البطولات الأربع الكبرى في النسخة الاخيرة من بطولة أستراليا المفتوحة في كانون الثاني/يناير، ثم توّج في روتردام وميامي لماسترز الألف في آذار/مارس، ليرفع عدد ألقابه في مسيرته إلى 13.

وخرج سينر من الدور الثاني في بطولة فرنسا عام 2023، علماً انه كان قد بلغ ربع النهائي قبلها بثلاث سنوات حين خسر أمام الإسباني رافايل نادال. وبإمكان الإيطالي في ختام رولان غاروس أن ينتزع المركز الأول في التصنيف العالمي من الصربي نوفاك ديوكوفيتش إذا لم يصل الأخير إلى المباراة النهائية.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي