سيتم عرض مفهوم معاينة النموذج الجديد لأول مرة في الولايات المتحدة في وقت لاحق من هذا العام.

هل ستطلق سيارة جاكوار الجديدة بداية العودة إلى العصر الذهبي؟

الأمة برس
2024-05-19

(موتو1)

أعلنت شركة جاكوار لاند روفر العام الماضي عن إطلاق عملية تغيير باهظة الثمن لعلامتها التجارية، إذ اختصرت الشركة اسمها التجاري إلى JLR، وحولت موديلات لاند روفر الخاصة بها إلى علامات تجارية فردية، وأثارت مستقبل جاكوار الكهربائي. وسيتضمن استثمار الشركة البالغ 18.6 مليار دولار جهدًا لأخذ سوق جاكوار الراقي، مما سيضع سعر أول سيارة كهربائية لها أكثر من 100 ألف جنيه إسترليني (460 ألف ريال سعودي بسعر الصرف) وفقاً لموقع موتو1.

سوف نلقي نظرة أولية على السيارة التي ستحصل عليها بمبلغ 460 ألف ريال سعودي في وقت لاحق من هذا العام عندما تكشف جاكوار عن مفهوم يستعرض سيارة GT الجديدة. وستطلق شركة صناعة السيارات البريطانية السيارة في حدث سينظم في مكان ما من الولايات المتحدةالأمريكية، وهي سوق تقول إنها حيوية لنجاح الشركة. والأمل هو وضع جاكوار في منافسة مع علامات تجارية مثل بنتلي وبورشه.

ستركب سيارات جاكوار الكهربائية الثلاث الجديدة على منصة جاكوار الكهربائية. وقال أدريان مارديل، الرئيس التنفيذي لشركة JLR، إن الهندسة الخاصة بالعلامة التجارية، ستسمح لـ جاغوار بتوفير الشعور بالتفرد مرة أخرى، وفقًا لما ذكره موقع Automotive News Europe.

وهذه ليست المرة الأولى التي تبحث فيها الشركة عن مشترين متميزين، حيث أشار مارديل إلى أن جاكوار كانت ناجحة سابقًا في مثل هذا الجهد في التسعينيات.

شخصياً، نأمل بإحياء أكس جي 220، إذ قال جيري ماكجفرن، المدير الإبداعي لجاكوار، خلال اجتماع الشركة الأسبوع الماضي، إن الإصدارات الخاصة المحدودة ستكون حيوية لإعادة إطلاق العلامة التجارية واستراتيجية التسعير. وستكون السيارة الرياضية السياحية الجديدة ذات الأربعة أبواب نموذجًا جديدًا تمامًا للعلامة التجارية التي ستُستلهم من السيارات السابقة مثل أي تايب الشهيرة. سيتم طرحها للبيع في وقت ما من العام 2025.








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي