مئات من سكان لندن يتظاهرون دعما لفلسطين

الأناضول - الأمة برس
2024-05-18

المتظاهرين نددوا بالحرب الصهيونية (الأناضول)

شارك مئات من سكان العاصمة البريطانية لندن، السبت، في مظاهرة مؤيدة للفلسطينيين بقطاع غزة، وذلك بمناسبة الذكرى 76 للنكبة.

وأظهر مقطع مصور مئات السكان من كافة الفئات العمرية وهم يتظاهرون في شوارع لندن تنديدا بالهجمات الإسرائيلية على غزة، ويطالبون بعدم شن عملية عسكرية على مدينة رفح جنوبي القطاع.

المشاركون في المظاهرة رفعوا لافتات ورددوا شعارات منها "فلسطين حرة"، و"النكبة لم تنته أبدا"، و"توقفوا عن تسليح إسرائيل"، و"ابتعدوا عن رفح".

ويواصل الجيش الإسرائيلي عمليته العسكرية على رفح التي بدأها في 6 مايو/ أيار الجاري، متجاهلا تحذيرات إقليمية ودولية من تداعيات ذلك، في ظل وجود نحو 1.4 مليون نازح بالمدينة، دفعهم إليها بزعم أنها "آمنة".

وأدت العملية على رفح إلى نزوح أكثر من 630 ألف شخص قسرا إلى مدينة دير البلح وسط القطاع، بحسب منظمة الأونروا التي قالت إن المدينة "مكتظة بشكل لا يطاق وتعاني ظروفا مزرية".

كما تواصل إسرائيل شن قصف جوي مكثف على مناطق في رفح، ما يؤدي إلى سقوط ضحايا من المدنيين باستمرار.

و"النكبة" مصطلح يطلقه الفلسطينيون على ما حدث في 15 مايو 1948، الذي أُعلن فيه إقامة إسرائيل على أراضٍ فلسطينية محتلة، إثر تهجير نحو 750 ألف فلسطيني منها.

وتأتي ذكرى النكبة هذا العام، مع مواصلة إسرائيل حربها المدمرة على قطاع غزة، منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، مخلفة أكثر من 114 ألفا بين قتيل وجريح من الفلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا، ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

وتواصل إسرائيل حربها رغم صدور قرار من مجلس الأمن بوقف إطلاق النار فورا، وكذلك رغم مثولها أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب "إبادة جماعية".









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي