"حزب الله" يطلق أكثر من 100 صاروخ على مواقع للجيش الإسرائيلي

الامة برس
2024-05-15

أوضح البيان، أن "الاستهداف جاء في إطار الرد ‏على مقتل القائد في حزب الله بمدينة صور يوم أمس الثلاثاء" (ا ف ب)بيروت- أطلق "حزب الله" اللبناني، اليوم الأربعاء15مايو2024، أكثر من 100 صاروخ على مواقع للجيش الإسرائيلي بالقرب من الحدود اللبنانية الجنوبية.

وقال مصدر ميداني، إن "عناصر حزب الله" أطلقت أكثر من 100 صاروخ باتجاه قاعدة ميرون الإسرائيلية العسكرية وثكنة برانيت بالقرب من الحدود اللبنانية الجنوبية"، وفق وكالة سبوتنيك الروسية.

وأضاف المصدر أن "الدخان شوهد يتصاعد من القاعدتين الإسرائيليتين مع سماع أصوات انفجار الصواريخ الاعتراضية الإسرائيلية التي أطلقتها منظومات الدفاع الجوي".

من جانبه، أعلن "حزب الله" في بيان، أن عناصره "قصفوا مقر قيادة الفرقة 91 في ثكنة برانيت بصواريخ بركان الثقيلة وأصابوها بشكل ‏مباشر وتم تدمير جزء منها وقصفوا ‏مقر وحدة المراقبة الجوية في قاعدة ميرون بعشرات صواريخ الكاتيوشا ‏والصواريخ الثقيلة وقذائف المدفعية وأصابوا تجهيزاتها السابقة والمستحدثة وتم تعطيل أجزاء منها ‏بشكل كامل".

كما ذكر الحزب في بيان آخر أنه "استهدف ‏المنظومات الفنية والتجهيزات التجسسية الإسرائيلية المستحدثة في موقع الرادار في مزارع شبعا، مؤكدا إصابتها وتدميرها".

وأوضح البيان، أن "الاستهداف جاء في إطار الرد ‏على مقتل القائد في حزب الله بمدينة صور يوم أمس الثلاثاء".

وكان القائد الميداني في حزب الله حسين مكي قد قُتل، مساء أمس الثلاثاء، باستهدف إسرائيلي لسيارته على طريق عام مدينة صور في جنوبي لبنان.

يأتي ذلك فيما تتواصل المعارك في جنوب لبنان بين حزب الله من جهة والجيش الإسرائيلي من جهة أخرى منذ أكثر من 7 أشهر، وتتوسع العمليات بشكل يومي على طول الحدود الجنوبية من رأس الناقورة إلى مزارع شبعا، وأدت إلى الكثير من الأضرار بالبنية التحتية والأراضي والمزروعات، وهجرت قرابة 90 ألف مواطن لبناني من القرى الحدودية إلى مناطق أكثر أماناً.

وأعلن وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، الشهر الماضي، أنه تم القضاء على نصف القادة العسكريين لحزب الله في جنوب لبنان، مؤكدا أن الفترة المقبلة "ستكون حاسمة".








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي