بطولة إنكلترا: كريستال بالاس يذلّ مانشستر يونايتد برباعية نظيفة

ا ف ب – الأمة برس
2024-05-07

تزداد الضغوطات على كاهل الهولندي إريك تن هاغ مدرب مانشستر يونايتد (ا ف ب)

لندن - بات مانشستر يونايتد مهددا بعدم التأهل حتى الى اي من المسابقات الاوروبية وذلك بعد سقوطه الفادح على يد كريستال بالاس 0-4 ضمن المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الانكليزي لكرة القدم الاثنين.

وتجمد رصيد مانشستر يوناتيد عند 54 نقطة في المركز الثامن بفارق الاهداف عن تشلسي الذي نجح في تجاوزه بعد فوزه الساحق على وست هام يونايتد 5-0 الاحد.

في المقابل، بات في رصيد كريستال بالاس 43 نقطة في المركز الرابع عشر.

ويدين كريستال بالاس بفوزه الى ثنائية مايكل اوليسي (12 و66)، فيما أضاف الفرنسي جان-فيليب ماتيتا المتألق (40) وتايريك ميتشل (58) الهدفين الآخرين.

وهذه المباراة الثانية ليونايتد من دون فوز بعد تعادله ايضا امام بيرنلي 1-1 في الجولة الماضية.

وتزيد الخسارة من الضغوط على المدرب الهولندي إريك تن هاغ الذي يخوض موسمه الثاني على  رأس الفريق، في ظل استمرار معاناة "الشياطين الحمر" وابتعاده عن دائرة المنافسة.

ولم يغب يونايتد عن المسابقات القارية سوى مرة واحدة منذ موسم 1989-90. وجاء ذلك بعد ان احتل المركز السابع تحت قيادة المدرب ديفيد مويس قبل 10 اعوام، وحينذاك اقيل المدرب الاسكتلندي قبل اربع مباريات من نهاية الموسم.

كما لم يسبق ليونايتد ان احتل مركزا ادنى من السابع في حقبة الدوري الممتاز، لكنه يواجه خطر تجرّع هذه الكأس حيث تنتظره مواجهة صعبة جدا امام ارسنال الطامح بقوة لإحراز اللقب الاحد على ملعب اولد ترافورد.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي