بيان: العاهل السعودي يدخل المستشفى لإجراء فحوصات "روتينية"

ا ف ب - الأمة برس
2024-04-24

(ا ف ب)

الرياض - قال الديوان الملكي السعودي إن العاهل السعودي الملك سلمان المسن دخل المستشفى الأربعاء 24-04-2024 لإجراء "فحوصات روتينية" في بيان علني نادر عن حالته الصحية. 

وقال الديوان الملكي، بحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية، إن الاختبارات أجريت في مستشفى الملك فيصل التخصصي في مدينة جدة الساحلية على البحر الأحمر، ومن المتوقع أن تستمر "بضع ساعات".

يتولى الملك سلمان، 88 عامًا، العرش منذ عام 2015، على الرغم من أن ابنه محمد بن سلمان، 38 عامًا، تم تعيينه وليًا للعهد في عام 2017 ويعمل كحاكم يومي.

وعرضت وسائل الإعلام الرسمية يوم الثلاثاء لقطات للملك سلمان وهو يحضر الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية في ذلك الوقت أن الملك سلمان دخل المستشفى نفسه في جدة آخر مرة منذ عامين تقريبًا، في مايو 2022، حيث أجرى فحصًا للمنظار للقولون وبقي لمدة تزيد قليلاً عن أسبوع لإجراء اختبارات أخرى و"بعض الوقت للراحة". 

وتسعى السعودية، أكبر مصدر للنفط الخام في العالم، منذ سنوات إلى تهدئة التكهنات بشأن صحة الملك سلمان. 

وفي عام 2017، نفت المملكة التقارير والتكهنات المتزايدة بأن الملك كان يخطط للتنازل عن العرش لصالح الأمير محمد. 

وخضع الملك سلمان لعملية جراحية لإزالة المرارة في عام 2020.

وتم إدخاله أيضًا إلى المستشفى في مارس 2022 للخضوع لما وصفته وسائل الإعلام الحكومية بـ “فحوصات طبية ناجحة” ولتغيير بطارية جهاز تنظيم ضربات القلب الخاص به.

شغل الملك سلمان منصب حاكم الرياض لعقود من الزمن، وكذلك وزيرًا للدفاع.

وقد تميز عهده كملك بإصلاحات اجتماعية واقتصادية طموحة أدارها إلى حد كبير ابنه، الذي يحاول وضع المملكة العربية السعودية في مستقبل ما بعد النفط في نهاية المطاف.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي