20 قتيلاً الحصيلة النهائية لانزلاق التربة في جنوب اندونيسيا  

أ ف ب-الامة برس
2024-04-16

 

 

صورة ملتقطة من الجو تظهر عمليات البحث عن ضحايا انزلاقات التربة في اندونيسيا في 15 نيسان/أبريل 2024 (أ ف ب)   جاكرتا- قتل 20 شخصا جراء انزلاق للتربة في وسط اندونيسيا بعد هطول أمطار غزيرة، وفق ما أعلنت السلطات الثلاثاء 16ابريل2024، مع إنهائها عمليات البحث عن الضحايا.

وتسببت الأمطار بحصول انزلاق للتربة في قريتين تانا تورايافي مقاطعة سولاويسي في جنوب البلاد.

وكانت السلطات أعلنت الأحد أن حصيلة القتلى بلغت 19 قتيلا مع مواصلة البحث عن شخصين مفقودين. وعثر على جثة امرأة في الثالثة والأربعين من العمر وطفلها البالغ ثلاثة أعوام، لتنهي السلطات عمليات البحث، وتؤكد أن الحصيلة النهائية بلغت 20 قتيلا.

وأوضح مسؤول في هيئة إدارة الكوارث المحلية أن "فرق البحث والانقاذ اكتشفت (الضحيتين) على مقربة إحداهما من الأخرى. كانتا والدة وابنها".

وكانت السلطات أكدت أن الأمطار أدت إلى تآكل تربة المناطق السكنية الواقعة على منحدرات جبلية، ما تسبّب بحدوث انزلاقات تربة طمرت منازل.

وإندونيسيا عرضة لانزلاقات التربة خلال مواسم الأمطار وتفاقمت هذه المشكلة في بعض الأماكن بسبب قطع الأشجار، مع تسبب هطول أمطار غزيرة لفترة طويلة في فيضانات في بعض مناطق البلاد.

والشهر الماضي، تسببت فيضانات وانزلاقات تربة في جزيرة سومطرة في مقتل 30 شخصا على الأقل فيما لا يزال العشرات مفقودين.

وفي كانون الأول/ديسمبر، جرفت انزلاقات تربة وفيضانات عشرات المنازل ودمرت فندقا قرب بحيرة توبا في سومطرة، ما أسفر عن مقتل شخصين على الأقل.

 









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي