خمس مباريات ستحسم سباق لقب الدوري الإنجليزي

ا ف ب - الأمة برس
2024-03-30

ويسافر أرسنال لمواجهة مانشستر سيتي يوم الأحد (ا ف ب)

يخوض أرسنال وليفربول ومانشستر سيتي سباقًا مثيرًا على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز قبل آخر 10 مباريات من الموسم لكل فريق.

ويحتل أرسنال المتصدر المركز الثاني بفارق الأهداف عن ليفربول صاحب المركز الثاني، بينما يتخلف سيتي بنقطة واحدة عن المركزين الأول والثاني في المركز الثالث.

وتستعرض وكالة فرانس برس خمس مباريات ستلعب دوراً رئيسياً في تحديد بطل هذا الموسم.

مانشستر سيتي ضد أرسنال، 31 مارس

تأتي أكبر مباراة في سباق اللقب على ملعب الاتحاد مباشرة بعد فترة التوقف الدولي.

قد تكون الهزيمة الثالثة أمام أرسنال هذا الموسم قاتلة لآمال السيتي في الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الرابعة على التوالي بشكل غير مسبوق.

فاز أرسنال على رجال بيب جوارديولا 1-0 على ملعب الإمارات في أكتوبر بفضل هدف غابرييل مارتينيلي المتأخر، كما تغلب عليهم أيضًا بركلات الترجيح في درع المجتمع في أغسطس.

فاز فريق ميكيل أرتيتا بمبارياته الثماني الأخيرة في الدوري، لكن السيتي لم يخسر في 22 مباراة بجميع المسابقات ولم يخسر على أرضه منذ نوفمبر 2022.

مانشستر سيتي ضد أستون فيلا، 3 أبريل

إذا تمكن السيتي من تحقيق فوز لا يقدر بثمن على أرسنال، فلن يكون لديهم سوى القليل من الوقت للاحتفال حيث يزور فيلا، الفائز بالمراكز الأربعة الأولى، ملعب الاتحاد بعد ثلاثة أيام فقط.

يتمتع فيلا بطل أوروبا السابق بموسم قوي بشكل غير متوقع، ويحتل المركز الرابع حيث يتطلع إلى تحقيق أول لقب له منذ أن أصبحت المنافسة دوري أبطال أوروبا.

فاجأ فريق أوناي إيمري السيتي في ديسمبر عندما سجل ليون بيلي هدفًا في الدقيقة 74 ليحقق الفوز 1-0.

ولم يخسر سيتي منذ ذلك الحين، في حين حافظ فيلا على قبضته على المراكز الأربعة الأولى على الرغم من التحدي من توتنهام.

مانشستر يونايتد ضد ليفربول، 7 أبريل

سيتوجه ليفربول إلى ملعب أولد ترافورد في مهمة ثأرية بعد خسارته المؤلمة 4-3 أمام منافسه اللدود في ربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

تقدم فريق يورغن كلوب بنتيجة 2-1 و3-2 قرب نهاية الوقت الأصلي والوقت الإضافي على التوالي، لكنه لم يتمكن من الصمود حيث أنهى هدف أماد ديالو في اللحظات الأخيرة محاولة الريدز الرباعية.

لا يزال بإمكان ليفربول منح كلوب وداعًا لا يُنسى في موسمه الأخير من خلال إضافة الدوري الإنجليزي الممتاز والدوري الأوروبي إلى كأس الدوري الذي رفعه في فبراير.

سيكون الفوز الأول على ملعب أولد ترافورد منذ عام 2021 ضروريًا لمحاولة ليفربول معادلة الرقم القياسي ليونايتد البالغ 20 لقبًا إنجليزيًا.

توتنهام ضد أرسنال، 28 أبريل

ومع وجود الكثير على المحك بالنسبة لهؤلاء المنافسين القدامى، ستكون هناك ميزة إضافية لدربي شمال لندن المشاكس دائمًا.

فاز أرسنال بلقب الدوري على ملعب وايت هارت لين ليحصل على اللقب في عامي 1971 و2004. ويمكنهم أن يخطوا خطوة كبيرة نحو لقب آخر بفوزهم على جيرانهم المكروهين في الملعب الذي أعيد بناؤه في موقع تلك الانتصارات التاريخية.

وخسر أرسنال، الذي توج باللقب لآخر مرة منذ 20 عاما، مرة واحدة فقط في آخر ست مواجهات ديربي شمال لندن، رغم أنه أهدر تقدمه مرتين عندما تعادل 2-2 على ملعب الإمارات في سبتمبر الماضي.

من المؤكد أن توتنهام ذو العقلية الهجومية، الذي تم تنشيطه في الموسم الأول لأنجي بوستيكوجلو، سيكون في المقدمة حيث يهدف إلى إنهاء الموسم في المراكز الأربعة الأولى.

أستون فيلا – ليفربول، 11 مايو

على الرغم من أن ليفربول اكتسح أستون فيلا 3-0 على ملعب أنفيلد في سبتمبر، إلا أن الريدز يمكن أن يتوقع اختبارًا أصعب في مباراة العودة.

في المباراة الأخيرة لكلوب خارج ملعبه في الدوري كمدرب لليفربول، سيبحث الألماني عن فوزه الرابع على التوالي في فيلا بارك.

فاز فيلا على ليفربول آخر مرة في عام 2020 عندما دفع فوزه بنتيجة 7-2 كلوب إلى الاعتراف بأن فريقه "فقد المؤامرة".

ومع احتمالية تحقيق اللقب الأول منذ أربع سنوات، لا يستطيع ليفربول تحمل انهيار مماثل.

يوم الحساب

إذا لم يكن هناك ما يفصل بين الباحثين عن اللقب بعد تلك المباريات، فإن اليوم الأخير من الموسم في 19 مايو سيشهد استضافة أرسنال لإيفرتون، ومانشستر سيتي ضد وست هام، وليفربول مع ولفرهامبتون.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي