أهم 10 سيارات في تاريخ صناعة السينما والتلفزيون

CNN - خدمة شبكة الأمة برس الإخبارية
2008-10-03 | منذ 12 سنة
سيارة ''هيربي'' واحدة من السيارات التي أثارت تعاطف الأطفال

 ظهرت العديد من السيارات في الأفلام السينمائية والمسلسلات التلفزيونية، سواء المتعلق منها بالخيال العلمي أو الرسوم المتحركة، حتى أن البعض من سيارات هذه الأفلام والمسلسلات قامت بدور البطولة المطلقة، مثل سيارة فولكسفاغن "هيربي"، وكذلك سيارة "كريستين" في فيلم الإثارة والرعب الذي حمل الاسم نفسه.

وبالطبع، من منا لا يعرف سيارة عائلة "فلينستون" في المسلسل الكرتوني الشهير، أو سيارة الرجل الوطواط في سلسلة الأفلام الشهيرة.

فيما يلي قائمة بالسيارات العشر الأولى التي ظهرت في الأفلام السينمائية والمسلسلات التلفزيونية:

1. كيت KITT:

ظهرت السيارة "كيت" في مسلسل "نايت رايدر" واسمها اختصار لاسم الجهة التي تقف وراءها في المسلسل، وهي "صناعات نايت 2000"، في نسخته الأولى، ثم "صناعات نايت 3000".

والسيارة "كيت" ليست سيارة عادية، فهي متطورة للغاية صممت بحيث تؤدي مهمة واحدة وهي حماية مالكها وتأمين سلامته في كل الأوقات، وتستطيع "كيت" أن ترى وتفكر وتتذكر وتقود نفسها بنفسها، كما أنها تستطيع أن تشم.

وتحتوي سيارة "كيت" على مظلة وغاز مسيل للدموع وأضواء سيارة الشرطة وخطاف للشد وسلاح ليزر ونظام استطلاع للتجسس على الناس وغيرها من المعدات المتطورة.

2. كريستين Christine:

ظهرت هذه السيارة المرعبة في الفيلم الذي يحمل الاسم نفسه والمقتبس عن رواية الرعب لستيفن كينغ عام 1983. وفي الفيلم تخنق السيارة من يقودها بواسطة الغازات الصادرة عن العادم بعد أن تحبسه داخلها وتمنعه من الخروج، أو لمنع الآخرين من محاولة إنقاذهم.

ولكن هل السيارة مسكونة أم أنها مجرد سيارة متعطشة للدماء؟ وهل هناك فرق بين هذا وذاك؟

3. سيارة عائلة فلينستون The Flinstones:

احتلت سيارة فريد فلينستون التي تسير على الأقدام مكانة متقدمة بين سيارات الأفلام والمسلسلات، رغم افتقادها للعديد من المميزات التي تجعلها سيارة عادية مثل المكيف والنوافذ والأبواب وغيرها، إلا أن وجودها في العصر الحجري جعلها متميزة.

كما أنها تأتي منسجمة مع ظروف العائلة في ذلك الوقت من التاريخ، مثل الهاتف، وهو عبارة عن طائر.

وهناك شيء لابد من توافره في عائلة فلينستون بالتأكيد، وهو تمتعهم بأرجل وأقدام قوية ليتمكنوا من قيادة السيارة!

4. الآلة الغامضة The Mystery Machine:

لا تمتع الآلة الغامضة، التي ظهرت في مسلسل "سكوبي دوو" بأي مؤثرات خاصة، غير أنها تمتلك أفضل ألوان ذات تأثير نفسي على أبطال المسلسل الكرتوني الشبان الذين يقومون بحل الجرائم.

5. سيارة "غادجيب" Gadgetmobile:

ظهرت في المسلسل الكرتوني "المحقق غادجيت"، وهي سيارة تتمتع بالكثير من الإكسسوارات والإضافات والابتكارات التي لا تنتهي ما يجعلها سيارة متفوقة بامتياز.

6. هيربي Herbie:

بالطبع سيارة "هيربي" "خنفساء" من إنتاج "فولكسفاغن"، هي سيارة سباقات غير عادية، رغم أنها لا تحتوي على أسلحة أو محركات نفاثة، وإنما تلك "الشخصية" المحبوبة والتوقيت الممتاز.

وهي إلى جانب أنها محبوبة وتتعلق بمن يقودها إذا كان يتمتع بشخصية بريئة، فإنها لا تتوانى عن تحطيم الأشرار أثناء محاولاتهم إلحاق الأذى، حتى لو كان نفسياً، بمالكها.

7. آستون مارتن Aston Martin:

عندما قاد الممثل الشهير شون كونري سيارة آستون مارتن الفضية في فيلم جيمس بوند "الإصبع الذهبي" (1964)، ساهم في تغيير عالم السيارات للأبد. فالمزايا الإضافية التي تتمتع بها السيارة وهي من طراز DB5، تمتلك كافة الإضافات التي تجعلها السيارة الأفضل في عالم الجاسوسية، من أسلحة ومقاعد قابلة للانطلاق، وهي السيارة الأولى التي بدأت كل ما بعدها من تطورات في سيارات الأفلام.

وهي أجمل سيارة في قائمة سيارات الأفلام والمسلسلات التلفزيونية.

8. ديلورين DeLorean:

ظهرت هذه السيارة في فيلم "العودة إلى المستقبل"، وهي بالنسبة لكثيرين سيارة المستقبل الحلم، فهذه هي "الآلة الزمنية" بما تتمتع به من مزايا، كالأبواب التي تفتح للأعلى وتسير بواسطة البلاتينيوم.

9. السيارة الوطواط The Batmobile:

هناك العديد من السيارات الوطواط، التي تطورت زمنياً منذ بدء ظهور مسلسلات وأفلام "الرجل الوطواط" في أواخر ستينيات القرن الماضي، باعتماد سيارة "لينكولن فيوتورا" من "فورد".

ولعل أبرز نسخة منها هي تلك التي ظهرت في آخر فيلم من سلسلة أفلام الرجل الوطواط "فارس الظلام"، وهي أشبه بدبابة منها.

ليس المهم شكل هذه السيارة وإنما المزايا والإضافات التي تتمتع بها بما يجعلها سيارة خارقة.

10. تشيتي تشيتي بانغ بانغ Chitty Chitty Bang Bang:

 

 

بالطبع هذه السيارة ليست بروعة سيارات الرجل الوطواط أو بأناقة وجمال سيارة جيمس بوند "آستون مارتن"، لكنها تمتع بأغنيتها الخاصة بها، رغم أن هذا الأمر وحده لا يكفي.

المهم في هذه السيارة أنها تتمتع بأجنحة ويمكنها التواصل مع الناس، كما تستطيع أن تتحول إلى قارب. 



إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق






شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي