مقتل خمسة أشخاص في حريق اندلع في قطار مكتظ في بنجلاديش

ا ف ب - الأمة برس
2024-01-06

قال مسؤولون بنجلاديشي إن النيران اشتعلت في أربع حافلات على الأقل على متن قطار بينابول السريع الذي كان يصل إلى العاصمة دكا قادما من مدينة جيسور بغرب البلاد (ا ف ب)

لقي خمسة أشخاص حتفهم في بنجلاديش بعد أن شب حريق في قطار ركاب، الجمعة 5-1-2024، مع اشتباه الشرطة في وقوع حريق متعمد خلال الاضطرابات التي سبقت الانتخابات الوطنية التي قاطعتها المعارضة.

وقال ضابط الإطفاء راكجيبول حسن إن النيران اشتعلت في أربع عربات على الأقل في قطار بينابول السريع الذي كان يصل إلى العاصمة دكا قادما من مدينة جيسور بغرب البلاد.

وقال قائد الشرطة خندقر المعين للصحفيين "لقد انتشلنا خمس جثث". 

وقال شهود إن القطار اشتعلت فيه النيران في جوبيباج في الجزء القديم من دكا بالقرب من محطة السكك الحديدية الرئيسية بالمدينة الضخمة. 

وقال أحد رجال الإنقاذ، الذي لم يذكر اسمه، لقناة "سوموي تي في" الخاصة، إن مئات الأشخاص سارعوا لسحب الأشخاص من القطار المحترق.

وقال "لقد أنقذنا الكثيرين. لكن الحريق انتشر بسرعة".

وقالت قناة سوموي التلفزيونية إن بعض المواطنين الهنود كانوا يسافرون أيضًا في القطار.

وقال قائد الشرطة أنور حسين لوكالة فرانس برس: "نشتبه في أن حادث الحريق كان عملا تخريبيا"، دون تقديم مزيد من التفاصيل.

وفي الشهر الماضي، ألقت الشرطة والحكومة باللوم على حزب بنجلاديش الوطني المعارض في حريق آخر في قطار أودى بحياة أربعة أشخاص.

ورفض حزب بنغلادش الوطني التورط في هذا الحادث، قائلاً إنه تم إلقاء اللوم عليه بشكل غير عادل كذريعة لقمع الحكومة لأحزاب المعارضة.

ومن المقرر أن يدلي بنجلاديش بأصواته في الانتخابات الوطنية يوم الأحد، لكن حزب بنجلاديش الوطني وعشرات الأحزاب الأخرى قاطعوا ما وصفوه بالتصويت "المزيف".

واعتقل آلاف من نشطاء المعارضة أواخر العام الماضي بعد حملة احتجاجية طالبت باستقالة رئيسة الوزراء الشيخة حسينة. 









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي