ولي العهد السعودي يستقبل رئيس البرازيل ويعقدان جلسة مباحثات رسمية ويشهدان مراسم توقيع مذكرة تفاهم ثنائية

واس - الأمة برس
2023-11-29

ولي العهد السعودي مع الرئيس البرازيلي (واس)

الرياض - استقبل الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، في الديوان الملكي بقصر اليمامة في الرياض، الثلاثاء 28-11-2023، الرئيس لويز إيناسيولولا دا سيلفا رئيس جمهورية البرازيل الاتحادية.

وقد أجريت له مراسم الاستقبال الرسمية.

وعقد ولي العهد والرئيس البرازيلي جلسة مباحثات رسمية رحب الامير في بدايتها بالرئيس في المملكة، متمنياً له ومرافقيه طيب الإقامة، فيما عبر الرئيس عن شكره وتقديره لما لقيه والوفد المرافق من كرم الضيافة وحسن الاستقبال.

وقد جرى خلال جلسة المباحثات الرسمية استعراض أوجه العلاقات الثنائية بين المملكة العربية السعودية وجمهورية البرازيل الاتحادية، والتنسيق المشترك لتعزيز التعاون بين البلدين الصديقين في شتى المجالات، وبحث الفرص الاستثمارية الواعدة في كلا البلدين بما يحقق المصالح المشتركة، إلى جانب بحث تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية والقضايا ذات الاهتمام المشترك والجهود المبذولة تجاهها.

بعد ذلك شهد ولي العهد ورئيس جمهورية البرازيل الاتحادية مراسمِ توقيع مذكرة تفاهم ثنائية في مجال الطاقة بين وزارة الطاقة في المملكة العربية السعودية ووزارة المناجم والطاقة في جمهورية البرازيل الاتحادية وقعها من الجانب السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الطاقة ومن الجانب البرازيلي وزير المناجم والطاقة السيد الكسندر سيلفيرا.

والجدير بالذكر ان الرئيس البرازيلي غادر الرياض مساء الاربعاء 29-11-2023.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي