هنية يؤكد التزام حماس بإنجاح اتفاق الهدنة طالما التزمت به تل أبيب

الاناضول-الامة بررس:
2023-11-24

رئيس المكتب السياسي لـ "حماس" إسماعيل هنية (أ ف ب)القدس المحتلة: قال رئيس المكتب السياسي لـ "حماس" إسماعيل هنية، الجمعة24نوفمبر2023، إن الحركة ملتزمة بتنفيذ اتفاق التهدئة وإنجاحه، طالما التزمت به إسرائيل.

وقال هنية في كلمة مسجلة بثتها قناة "الأقصى الفضائية" التابعة لـ "حماس": "تؤكد الحركة التزامها بتنفيذ الاتفاق وإنجاحه، طالما التزم العدو بتنفيذه".

وأضاف: "كما ترحب الحركة باستمرار المساعي الحميدة ومواصلة الجهود لإنهاء العدوان الصهيوني على شعبنا مقرونًا برفع شامل للحصار عن غزة، وتبادل الأسرى، ووقف الاعتداء على المسجد الأقصى، وتمكين شعبنا من ممارسة كافة حقوقه الوطنية المشروعة في إقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، وحق تقرير المصير".

وتابع هنية: " بذل الأشقاء في كل من مصر وقطر على مدار الفترة السابقة جهودًا حثيثة ودبلوماسية نشطة إلى أن تم التوصل إلى هذا الاتفاق".

وعبّر عن الشكر الجزيل للبلدين، مؤكدا على "الاستعداد لاستمرار العمل معهما لتحقيق الوقف الشامل للعدوان على غزة، وإغاثتها العاجلة بكل حاجاتها المعيشية والطبية، وحماية شعبنا في القدس والضفة".

ومن المقرر أن يتم الجمعة إطلاق سراح 13 إسرائيليا من غزة عبر معبر رفح، على أن تفرج إسرائيل بالتوازي عن 39 فلسطينيا: 24 سيدة و15 طفلا، من السجون الإسرائيلية، ضمن صفقة تبادل مع حركة حماس.

ويتم إطلاق الأسرى على دفعات على مدى 4 أيام لتشمل 50 إسرائيليا و150 فلسطينيا وجميعهم من النساء والأطفال من الجانبين.

ولدى "حماس" نحو 239 إسرائيليًا أسرتهم في 7 أكتوبر/ تشرين أول المنصرم، خلال هجوم نفذته على مستوطنات "غلاف غزة"، فيما تعتقل إسرائيل في سجونها نحو 7 آلاف أسير فلسطيني، بينهم 200 طفل و78 سيدة ومئات المرضى والجرحى.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي