النظام الغذائي المرن.. دليل المبتدئين لصحة أفضل

زهرة الخليج - الامة برس
2023-10-29

النظام الغذائي المرن.. دليل المبتدئين لصحة أفضل (زهرة الخليج)

يحقق النظام الغذائي المرن (Flexitarian Diet) التوازن المثالي بين الاستدامة والصحة، وتتعلق هذه الطريقة المرنة لتناول الطعام بدمج المزيد من النباتات في وجباتك، مع السماح بإدراج اللحوم والأسماك ومنتجات الألبان من حين لآخر. ويقدم هذا النهج العديد من الفوائد الصحية، التي عليك معرفتها معنا في هذا الدليل الشامل.

في عالم اليوم، حيث تكون المخاوف الصحية والبيئية في المقدمة، برز النظام الغذائي المرن «Flexitarian Diet» حلاً شعبياً وعملياً، ويعرف أيضاً باسم النظام الغذائي شبه النباتي، ويقدم نهجاً مرناً لتناول الطعام، يركز على الأطعمة النباتية مع السماح بالاستهلاك العرضي للحوم والمنتجات الحيوانية.

ويسمح هذا النظام الغذائي بالاستهلاك العرضي للحوم والأسماك ومنتجات الألبان من أجل نمط حياة صحي، وفي الأساس يؤكد على تناول الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبقوليات والمكسرات، ويعتبر هذا النوع من النظام الغذائي نهجاً أكثر توازناً لتناول الطعام، لأنه يعزز الفوائد الصحية لنظام غذائي نباتي مع السماح، أيضاً، بإدراج المنتجات الحيوانية، للأشخاص الذين يختارون استهلاكها.

النظام الغذائي المرن (Flexitarian Diet) هو نهج أكثر براغماتية من النباتية، يسمح لك بتعديل استهلاك اللحوم، وفقاً لاحتياجاتك وتفضيلاتك الغذائية. على سبيل المثال، قد يأكل بعض الناس اللحوم 2-3 مرات في الأسبوع، في حين قد يستهلك آخرون اللحوم مرة واحدة فقط في الأسبوع.

ومن الأهمية بمكان أن نفهم أن النظام الغذائي المرن لا ينطوي بالضرورة على تناول الحد الأدنى من اللحوم، بل يركز على الأطعمة النباتية مع السماح بالاستهلاك الفردي للمنتجات الحيوانية، لهذا السبب فإنه يساعد على الحد من استهلاك اللحوم، وقد يساعدك على التحرك نحو نمط حياة خالٍ من اللحوم.








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي