الدهون المتحولة.. كل ما تحتاجين إلى معرفته عنها

زهرة الخليج - الامة برس
2023-10-27

الدهون المتحولة.. كل ما تحتاجين إلى معرفته عنها (زهرة الخليج)

الدهون المتحولة، المعروفة باسم الأحماض الدهنية المتحولة أيضاً، نوع من الدهون يتشكل عندما تتحول الزيوت السائلة إلى دهون صلبة أثناء معالجة الطعام، وتسمى هذه العملية «الهدرجة».

توجد الدهون المتحولة بشكل شائع في مجموعة واسعة من الأطعمة، بما في ذلك: الأطعمة المقلية، والمخبوزات، والوجبات الخفيفة المعبأة، ويمكن أن توجد بشكل طبيعي، بكميات صغيرة، في بعض المنتجات الحيوانية، وتسبب هذه الدهون الكثير من المشاكل الصحية في بعض الحالات. لذا، عليكِ معرفة كل ما يخص الدهون المتحولة، وما يمكنها أن تحدث في جسمكِ.

هي نوع من الدهون يتشكل أثناء معالجة الأغذية، ويعرف باسم الأحماض الدهنية المتحولة، وعادة يكون بصورة طبيعية في اللحوم ومنتجات الألبان، كما أنه يوجد بصورة معدلة في زيوت الطهي، واستهلاكه يمكن أن يزيد بشكل كبير خطر الإصابة بأمراض القلب، والسكتة الدماغية، وغيرها من الحالات المزمنة.

من المهم أن يكون الأفراد على دراية بوجود الدهون المتحولة في وجباتهم الغذائية، وأن يتخذوا خيارات واعية؛ لتجنب الأطعمة التي تحتوي على مستويات عالية من هذه الدهون الضارة. ومن خلال القيام بذلك، يمكننا اتخاذ خطوات استباقية نحو تحسين صحتنا ورفاهيتنا، بشكل عام.

من المعروف أن الدهون المتحولة ضارة بالصحة، إذ يمكن أن يؤدي استهلاك مستويات عالية من الدهون المتحولة إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب، والسكتة الدماغية، وغيرها من الحالات الصحية المزمنة بشكل كبير، ويرجع ذلك في المقام الأول إلى تأثيرها على مستويات الكوليسترول في الجسم. هنا، سنستكشف المخاطر المرتبطة بالدهون المتحولة.








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي