أطعمة مفيدة لعلاج خمول الغدة الدرقية

الجميلة - الامة برس
2023-10-24

أطعمة مفيدة لعلاج خمول الغدة الدرقية(الجميلة)

تحتاج الغدة الدرقية إلى اليود لتعمل بشكل صحيح وتنتج ما يكفي من هرمون الغدة الدرقية لتلبية احتياجات جسمك،  إذا لم تحصل على ما يكفي من اليود، فإنك تخاطرين بقصور الغدة الدرقية أو تضخم الغدة الدرقية.
 وفقًا لـ Medline Plus  إذا كنت تتبعين نظامًا غذائيًا منخفض الصوديوم  أو تتبعين نظامًا غذائيًا نباتيًا ، فقد تحتاجين إلى زيادة كمية اليود التي تتناوليها من مصادر أخرى. إليك أفضل الأطعمة لعلاج مشاكل الغدة الدرقية.

يحتوي الجوز البرازيلي على عنصر غذائي آخر يساعد على تنظيم هرمونات الغدة الدرقية: السيلينيوم . قد يساعد السيلينيوم في تجنب تلف الغدة الدرقية على المدى الطويل لدى الأشخاص الذين يعانون من مشاكل مرتبطة بالغدة الدرقية فقد تحتوي نواة واحدة فقط على ما بين 68-91 ميكروجرامًا. 

يعد الحليب ومنتجات الألبان من أفضل مصادر اليود،  ومع ذلك، فإن المشروبات النباتية المستخدمة كبدائل للحليب، مثل مشروبات الصويا واللوز، تحتوي على كميات صغيرة نسبيًا من اليود.
قد يساعد تناول كوب واحد من الحليب قليل الدسم في تلبية حوالي ثلث احتياجاتك اليومية من اليود ويعد  الأشخاص الذين يعانون من قصور الغدة الدرقية أكثر عرضة لنقص فيتامين د من نظرائهم الأصحاء. 








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي