أسباب كثرة التعرق بدون مجهود

الجميلة - الامة برس
2023-10-22

أسباب كثرة التعرق بدون مجهود (الجميلة)

التعرق هو ظاهرة فسيولوجية طبيعية ضرورية للجسم. يتعرق الجسم يوميًا لأداء عدد من الوظائف الأساسية، مثل تنظيم درجة حرارة الجسم للمحافظة على متوسط ​​درجة حرارة ثابتة تبلغ 37 درجة مئوية

التعرق يساعد على التخلص من بعض السموم لحماية البشرة، حيث أنها تلعب دوراً أساسياً في بناء الطبقة الهيدروليبيدية الموجودة على سطح الجلد، والتي تعمل على حمايتها من الاعتداءات الخارجية وترطيبها عن طريق منع تسرب الماء.
على الرغم من أن التعرق يرتبط غالبًا بإهمال النظافة، إلا أنه يعد عملية حيوية ولا علاقة له على الإطلاق بأي شكل من أشكال مشكلة النظافة.

يفرز الإنسان في المتوسط ​​لتراً واحداً من العرق يومياً دون بذل مجهود كبير. ولذلك فإن التعرق بدون جهد هو ظاهرة طبيعية وضرورية.
 تحت تأثير النشاط البدني أو الحرارة أو المشاعر القوية، يمكن أن يفقد جسمنا ما يصل إلى 10 لترات من العرق يوميًا. ولهذا السبب نشعر أحيانًا بأننا نتعرق كثيرًا عند أقل جهد، لأن جسمنا يفرز المزيد من العرق لتعويض التغير في درجة الحرارة الناتج عن الجهد المبذول.
يظهر العرق أكثر على باطن القدمين وفي الإبطين. يمكن أن يختلف حجم العرق الناتج من شخص لآخر، ويعتمد على عدة معايير، مثل العوامل الوراثية والمناخية والغذائية والعلاجية. 
في بعض الحالات، نتعرق أكثر من اللازم، وهذا ما يسمى فرط التعرق و الذي قد يتحول إلى مشكلة تعيق الحياة اليومية وتسبب كثير من الحرج. 








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي