جزيرة سيشل.. إجازة هادئة بطعم مختلف

زهرة الخليج - الامة برس
2023-10-19

جزيرة سيشل.. إجازة هادئة بطعم مختلف (زهرة الخليج)

تشتهر سيشل، وهي أرخبيل يضم 115 جزيرة تقع في المحيط الهندي، بشواطئها النقية ومياهها الصافية، والحياة البحرية النابضة بالحياة، بفضل مناظرها الطبيعية الخلابة، وتنوعها البيولوجي الفريد، وأصبحت  سيشل وجهة مفضلة للسياح من جميع أنحاء العالم.

جزيرة سيشل تعرف باسم جمهورية سيشل، وهي دولة أرخبيلية تقع في المحيط الهندي، قبالة الساحل الشرقي لأفريقيا، وشمال شرق جزيرة مدغشقر. وتتكون سيشل من 115 جزيرة، وعاصمتها «فيكتوريا»، التي تقع على الجزيرة الرئيسية «ماهي».

تشتهر جزر سيشل بجمالها الطبيعي الخلاب، وشواطئها الرملية البيضاء النقية، ومياهها الفيروزية الصافية، وغاباتها الاستوائية الوارفة. وغالباً يشار إلى سيشل على أنها جنة على الأرض، إذ تشمل الجغرافيا المتنوعة للجزر التكوينات الصخرية الجرانيتية والشعاب المرجانية والنباتات والحيوانات المستوطنة النادرة، وتعد جزيرة «ألدابرا أتول»، أحد مواقع التراث العالمي لـ«اليونسكو»، موطنًا لنظام بيئي فريد من نوعه، وواحداً من أكبر تجمعات السلاحف العملاقة.

تعد سيشل بوتقة تنصهر فيها الثقافات والأعراق المختلفة، فسكان البلاد مزيج من التأثيرات الأفريقية والأوروبية والآسيوية والعربية، ما يمنح تراثاً ثقافياً غنياً وحيوياً. و«الكريول» هي اللغة الوطنية لسيشل، وهي لغة مشتقة من الفرنسية، ويعكس المطبخ المحلي التأثيرات الثقافية المتنوعة، مع أطباق تتميز بنكهات من أفريقيا والهند والصين وأوروبا.








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي