فيتامينات إذا نقصت يتساقط شعرك!

الاسرة - الامة برس
2023-10-18

فيتامينات إذا نقصت يتساقط شعرك!(الاسرة)

الزنك عنصر حيوي لنمو الأنسجة وترميمها. فالزنك يحافظ على عمل الغدد الزيتية حول البصيلات بأقصى طاقتها. لذلك فإن نقص الزنك يكون حاضراً لدى الأشخاص الذين يتناولون الكثير من حبوب الإفطار أو الأطفال الذين يشربون حليب الرضاعة الصناعي.

كما يعاني نقص الزنك الأشخاص الذين لديهم اضطرابات في الأكل. الجدير بالذكر أن الزنك مهم للغاية في عمليات الكيمياء الحيوية في الجسم وفي المساعدة على إنتاج الخلايا وفي مستويات الهرمونات وفي تصنيع البروتينات.

فإذا كنت تعانين نقص فيتامين A وD فمن المحتمل جداً أن لديك نقصاً في الزنك أيضاً، وهو أحد أعراض تساقط الشعر الكربي وهشاشة الشعر. ولكن، جسمك لا يحتاج للكثير من الزنك مثلما لا ينبغي نقصانه، فهو يساعد الهرمونات على التوازن لهذا السبب يساعدك في منع تساقط الشعر. كما أنه يساعد على ترميم بصيلات الشعر ونموه.

معروف عنه أنه يعزز جهاز المناعة، وكمية كافية منه تحفظ صحة عظامك وبشرتك. ولكنه أيضاً يمكن أن يخلق بصيلات شعر جديدة وصحية، الضرورية لنمو الشعر. لذلك لطالما ربط الباحثون بين نقص هذا الفيتامين وعدة أمراض مثل الصلع الوراثي، تساقط الشعر الكربي وداء الثعلبة.

وبينوا أيضاً أن المكملات الغذائية لفتيامين D يمكن أن تساعد على إصلاح فقدان الشعر عند المرضى الذين يعانون هذه الأمراض. كما أن فيتامين D يمكن أن يكون سبباً في تغيرات المزاج، التعب، الآلام المزمنة، ضعف العضلات وارتفاع ضغط الدم.








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي