وجبة الفطور: هذا الطعام الخارق يجب تناوله يومياً في الصباح

سيدتي - الامة برس
2023-09-10

وجبة الفطور: هذا الطعام الخارق يجب تناوله يومياً في الصباح (سيدتي)

حليف حقيقي لصحتك. ومن فوائده قدرته على قمع الجوع، مما يساعدك على البقاء ممتلئة لفترة طويلة. فيما يلي 5 أسباب تدفعك إلى تضمين هذا الطعام "فائق القوة" في نظامك الغذائي:

 هو أحد أكثر الحبوب الصحية على هذا الكوكب، حيث تمت زراعته منذ آلاف السنين. على الرغم من أن استخدامه كغذاء لدى البشر حديث نسبياً، إلا أنه كان مخصصاً للاستهلاك الحيواني في السابق. منذ السبعينيات، وجد طريقه تدريجياً إلى وجباتنا الغذائية، بأشكال مختلفة: الرقائق، والدقيق، ودقيق الشوفان، والعصيدة، ومشروب الخضار، أو حتى نخالة

من المعروف أن ألياف البيتا جلوكان الموجودة في الشوفان تقلل من مستوى الكوليسترول الضار (LDL) في الدم. يساعد هذا الإجراء على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب عن طريق تقليل تراكم الترسبات في الشرايين.

يعتبر الشوفان خياراً حكيماً للحفاظ على وزن صحي أو لفقدان الوزن. تتمتع الألياف القابلة للذوبان الموجودة في الشوفان بالقدرة على تكوين هلام لزج في الجهاز الهضمي، مما يبطئ عملية هضم الكربوهيدرات ويعزز الشعور بالامتلاء على المدى الطويل، مما يمكن أن يقلل من الرغبة الشديدة في تناول الوجبات الخفيفة. بالإضافة إلى ذلك، فإنَّ محتواه من الألياف يعزز عملية الهضم المنتظمة، فيساعد في الحفاظ على نظام هضمي صحي.








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي