6 من أفضل الأماكن السياحية في لوزيرن

الأمة برس - متابعات
2023-09-09

نسمة العربي

لوزيرن هي واحدة من أجمل مدن سويسرا تقع على بحيرة كبيرة وخلفية جبال الألب مما جعل أماكن السياحة في لوزيرن ذات طابع جميل.

بالإضافة إلى الموقع المتميز على ضفاف بحيرة المقاطعات الأربعة ومع وجود جبال الألب في الخلفية فإن هذه المدينة تمتلك مدينة قديمة جميلة يرجع تاريخها إلى العصور الوسطى، حيث جسورها الخشبية فوق نهر رويس المدهشة تُشكل مناظر بديعة وتستحق الزيارة.

يُمكنك زيارة لوزيرن عندما تُقرر زيارة أماكن السياحة في سويسرا بالسيارة أو بالقطار أو القيام برحلة لمدة يومين بالطائرة إلى زيورخ التي تُقع على بُعد ساعة بالقطار، وفيما يلي نتعرف على أجمل الأماكن السياحية في لوزيرن وأفضل الفنادق بها.

أماكن سياحية في لوزيرن للزيارة

جسر تشابل

هو جسر مغطى يرجع تاريخه إلى القرن الرابع عشر وهو يعتبر الأقدم في أوروبا من حيث خصائصه بالإضافة إلى أنه من أجمل الأماكن السياحية في لوزيرن الذي يُمكنك رؤيتها.

يبلغ طول هذا الجسر أكثر من 200 متر ويسمح لك هذا الجسر الذي يحمل اسم كنيسة سان بيدرو القريبة بعبور نهر رويس بشكل قطري بينما تسعد بمشاهد مهمة من تاريخ المدينة تنعكس في اللوحات الداخلية في الجسر.

في منتصف الجسر ستجد برج الماء وهو حصن تم بناؤه قبل 30 عامًا من الجسر، من فوق الجسر ستسعد بالمناظر البانورامية مع أخذ بعض الصور التذكارية الفريدة من نوعها.

نصب الأسد

من أهم المعالم السياحية في لوزيرن هو نصب الأسد الشهير وهو تمثال منحوت مثير للإعجاب يبلغ ارتفاعه 6 أمتار وعرضه 10 أمتار.

يصور المشهد أسدًا مصابًا بجروح قاتلة ويحيي ذكرى وفاة حوالي 800 شخص من الحرس السويسري الذين توفوا في عام 1792، وتم الإنتهاء من العمل في هذا النصب في عام 1821.

بجانب نصب الأسد يمكنك زيارة الحديقة الجليدية المثيرة للإعجاب والتي تتناسب مع جميع الأعمار وخاصةً الأطفال حيث تضم جولة لطيفة عبر فترات جيولوجية مختلفة من سويسرا ومتاهة مرآة والعديد من الأنشطة الترفيهية.

بحيرة لوسيرن

هذه البحيرة الضخمة ذات الأصل الجليدي والمياه البلورية هي واحدة من أجمل البحيرات في أوروبا وذلك بفضل فروعها الكثيرة التي تدخل بين الوديان بطريقة مماثلة للمضايق البحرية.

يعود اسمها إلى الكانتونات الأربعة "المناطق التي تنقسم إليها سويسرا" التي تحيط بالبحيرة لوسيرن وأوري وشويز وأونتيرفالدن ومن أجل الاستمتاع الكامل بالبحيرة نوصيك بحجر رحلة بحرية لمدة ساعة واحدة على متن يخت بانورامي.

وتعد "Fronalpstock" واحدة من أفضل وجهات النظر لرؤية البحيرة والمناظر الطبيعية المحيطة بها، والتي يمكن الوصول إليها عن طريق ركوب التلفريك في "Stoos".

المدينة القديمة

التنزه في الشوارع المرصوفة بالحصى والساحات المحيطة بمباني التي يعود تاريخها إلى القرنين السادس عشر والسابع عشر في البلدة القديمة سيعيدك إلى العصور الوسطى وجمال سحرها.

يُمكنك بدء الطريق بعبور جسر تشابل والوصول إلى ساحة كورنماركت التي تُعد أحد أكثر الأماكن سحرًا، ومن بين المباني الأكثر بروزًا في المركز التاريخي هي "Town Hall" و"Kornschütte" والتي تتميز بواجهة جميلة على طراز عصر النهضة.

متحف النقل السويسري

يُعد متحف النقل السويسري واحدًا من أكثر الأماكن السياحية في لوزيرن اكتمالاً ومكانًا آخر للزيارة، هذا المتحف الذي كان في البداية حول السكك الحديدية فقط سيمنحك جولة تفاعلية عبر تاريخ النقل والاتصالات.

يضم المتحف مسارح أفلام إيماكس ومجموعة من جميع أنواع المركبات ووسائل النقل والقبة السماوية وخريطة كاملة لسويسرا والمعارض المختلفة التي ستجعل زيارتك تجربة رائعة.

مواعيد الزيارة: كل يوم من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 6 مساءًا.

جسر " Spreuerbrücke"

هو جسر خشبي مغطى آخر يعبر نهر رويس وهو أقل شهرة من جسر تشابل على الرغم من أنه أيضًا أحد الأشياء الأساسية التي يجب زيارتها في لوزيرن.

تم بناؤه عام 1408 وتم ترميمه بالكامل في عام 1889، عند عبور الجسر ستتمكن من رؤية 67 قطعة مزخرفة بالداخل والتي تزين الجسر مما يستقطب العديد من الزوار.

أفضل الفنادق في لوزيرن

فندق "ibis budget Luzern City"

يقع الفندق على بُعد 15 دقيقة سيرًا على الأقدام من محطة القطار الرئيسية في "Lucerne" والمدينة القديمة وبحيرة "Lucerne"، ويوفر خدمة فندقية عالية الجودة على مدار الـ 24 ساعة.

يوفر الفندق غرفًا واسع تشمل جميع المُستلزمات التي يحتاجها الزائر بما في ذلك لوازم الاستحمام المجانية، وتبلغ تكلفة الإقامة في فندق "ibis budget Luzern City" حوالي 80 دولارا لشخصين في الليلة الواحدة.

فندق باراباس لوتزيرن

يقع الفندق في لوزيرن على بُعد 3 دقائق سيرًا على الأقدام من جسر تشابل و10 دقائق سيرًا على الأقدام من محطة القطار وعلى بُعد دقيقة واحدة من النهر مما يوفر إطلالات بانورامية مُذهلة من شرفاته.

يوفر الفندق مركزًا للياقة البدنية ومواقف خاصة للسيارات وخدمة الكونسيرج وخدمة توصيل الزائر من وإلى المطار مقابل مصاريف إضافية، وتبلغ تكلفة الإقامة في فندق باراباس لوتزيرن حوالي 48 دولارا لشخصين في الليلة الواحدة.

فندق هوليداي إن إكسبريس

يقع الفندق في لوزيرن في منطقة كانتون لوسيرن على بُعد 3.4 كم من محطة لوزيرن وعلى بُعد 3.7 كم من المركز الثقافي، يوفر الفندق خدمة الواي فاي المجانية في جميع أنحائه مع إطلالات مبهرة على المدينة من شرفاته.

يوفر الفندق غرف واسعة تناسب مع الإقامة العائلية مما جعله واحدا من أفضل الفنادق في لوزيرن الذي يتناسب مع السياحة العائلية، داخل الغرف جميع الأجهزة الكهربائية ومستلزمات الإقامة، وتبلغ تكلفة الإقامة في فندق هوليداي إن إكسبريس حوالي 96 دولارا لشخصين في الليلة الواحدة.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي