لبطن مسطح أطعمة عليكِ تناولها بعد "الأربعين"

زهرة الخليج - الامة برس
2023-09-04

لبطن مسطح أطعمة عليكِ تناولها بعد "الأربعين"(زهرة الخليج)

عندما يتعلق الأمر بتخفيف وزنكِ بعد سن الأربعين، والحصول على بطنٍ مسطح، فإن الأمر قد لا يبدو سهلاً، خاصةً مع التغيرات الهرمونية، التي تحدث، والتي تؤثر بدورها على عمليات التمثيل الغذائي اللازمة للحفاظ على الوزن. لكن الخبر السار، هنا، أن جعل الأطعمة الكاملة الغنية بالعناصر الغذائية جزءاً أساسياً في نظامكِ الغذائي، وسيلةٌ ممتازة لمساعدتكِ على الحفاظ على وزن صحي للجسم، وتقليص الدهون في البطن.
وفي هذا الشأن، يقول خبراء التغذية إن إضافة عناصر، مثل: الخضار والفواكه الطازجة، إلى وجباتكِ تساعدكِ على الحفاظ على وزنك، وتمنحكِ الطاقة، وتجنب الأمراض في المستقبل.

ومن المهم، أيضاً، أن تعرفي أنه في حال كنتِ تريدين الوصول إلى الوزن المستهدف، والحصول على معدة مسطحة، فأنتِ بحاجة إلى حرق سعرات حرارية أكثر من تلك التي تستهلكينها.
وتذكري أنه يحدث فقدان الوزن أيضاً من جميع أنحاء الجسم في وقت واحد، وليس فقط من مناطق محددة، لذلك لا توجد طريقة تناول أطعمة معينة لاستهداف فقدان الوزن في بطنك. وبدلاً من ذلك، وللحصول على معدة مسطحة، تحتاجين إلى اتباع نظام غذائي يسمح لك بفقد كتلة الدهون الإجمالية.
وفي حين أن هناك العديد من الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية التي يمكنكِ الاختيار من بينها، هناك أطعمة أساسية يجب أن تكون متوافرة لديك دائمًا لتساعدكِ على التناوب بين وجباتكِ المعتادة. هنا، نرصد لكِ أفضل الأطعمة، التي يمكنكِ تناولها للحصول على بطن مسطح بعد سن الأربعين.

يوفر كوب واحد من التوت الأزرق 80 سعرة حرارية فقط، إلى جانب 4 غرامات من الألياف المشبعة، لمساعدتكِ على الشعور بالشبع لفترة أطول، كما يحتوي على العناصر الغذائية الأساسية، مثل: فيتامين (سي، وك)، والمنغنيز، إلى جانب الأنثوسيانين، وهو نوعٌ من المغذيات النباتية.
ويمكنكِ الاستمتاع بالتوت الطازج مع حفنة من المكسرات، أو إضافتها إلى خبز الفطائر اللذيذ، للحصول على وجبة إفطار سلسة ومليئة بالعناصر الغذائية.
وتذكري أن تناول الفاكهة يعد جزءاً مهماً من اتباع نظام غذائي صحي، إذ إنها مليئة بالعناصر الغذائية، ومنخفضة السعرات الحرارية، وغنية بالألياف (ما يساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول)، وهي وجبة خفيفة رائعة وسط النهار.








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي