بهذه الخطوات تحافظين على شبابك

زهرة الخليج - الامة برس
2023-08-28

بهذه الخطوات تحافظين على شبابك (زهرة الخليج)

يسعى معظم الناس للحصول على مظهر جيد، ولا بأس إن ظهروا أصغر من أعمارهم الحقيقية. لكن للوصول إلى هذه الحالة الصحية المتقدمة، لا بد من الحفاظ على صحة الجسم، من خلال اتباع نظام غذائي صحي، مع الالتزام بممارسة التمارين الرياضية، والحفاظ على الحالة النفسية، والابتعاد عن التوتر.
ويشير خبراء الصحة، في موقع "مايو كلينك" الصحي، إلى أهمية اتباع نظام غذائي، يقي الأمراض، كونه يزيد قوة مناعة الجسم، ويقي الإصابة بالأمراض والفيروسات والبكتيريا، كما تحمي الأنظمة الغذائية السليمة الحمض النووي للإنسان، الذي يتعرض للمرض في حال التعرض للفيروسات والبكتيريا الضارة، كما أن الغذاء الصحي يجدد الخلايا التالفة.
ومن أهم الأغذية، التي يجب على الإنسان تناولها لتنشيط المناعة وحماية الجسم: زيت الزيتون والبروكلي والفلفل الحلو والحار والزنك الموجود في اللحوم والأسماك، والشوكولاتة الداكنة والمانجو، والسبانخ، والجزر، والعدس، والبيض، وبذور الكتان.

ولاستيعاب الجسم كل أنواع الأغذية السابقة، وغيرها من الأطعمة المفيدة، يجب أن يكون الجهاز الهضمي في الإنسان سليماً، وقادراً على استخلاص العناصر المفيدة، فضلاً عن ضرورة حماية البكتيريا النافعة للجسم، من خلال تناول الزبادي والكيوي، وضرورة تجنب تناول السكريات المكررة، والأطعمة التي تحتوي على مواد حافظة.
وإلى جانب التغذية السليمة والصحيحة، يجب الالتزام بممارسة الأنشطة الرياضية بانتظام، وأقلها المشي لنصف ساعة يومياً صباحاً أو مساءً، ثم المشي لساعة كاملة، ولا بأس من تطوير آخر، من خلال تحويل المشي إلى الجري والهرولة.








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي