تريدين دماغاً أكثر حدة وذاكرة أفضل؟.. تناولي هذين المشروبين

زهرة الخليج - الامة برس
2023-08-22

تريدين دماغاً أكثر حدة وذاكرة أفضل؟.. تناولي هذين المشروبين (زهرة الخليج)

عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على صحة دماغك وقدراته لأطول فترةٍ ممكنة، فإنه لا يمكن إنكار أهمية الحصول على نظام غذائي صحي، والحصول على الترطيب الكافي، إلى جانب الحد من تناول الأطعمة المصنعة، وإضافة مكونات مغذية وغنية بمضادات الأكسدة إلى طبقك.
وفي هذا الشأن، يقول خبراء التغذية إن هناك العديد من المشروبات، التي يمكنكِ تناولها لحماية دماغك من الأمراض المرتبطة بالعمر وزيادة قدراته، والحفاظ على حالتكِ المزاجية الأفضل، التي تجعل عقلكِ أكثر سعادة مع تقدمكِ في العمر.
هنا، نرصد لكِ مشروبين يقول الخبراء إنهما الأفضل لصحة عقلك، فتابعي القراءة للتعرف عليهما.

هناك الكثير من فوائد الشاي الأخضر التي سمعتِ عنها بالتأكيد، فهو مليءٌ بمضادات الأكسدة، ويمكن أن يعزز عملية التمثيل الغذائي لديك، كما يمكن أن يساعد على الحفاظ على صحة دماغك.
وفي هذا الشأن، يقول الخبراء إن الشاي الأخضر مشروب مليء بالطاقة سيحبه عقلكِ، حيث يكثر به البوليفينول، وهي مشتقات نباتية ذات خصائص قوية مضادة للأكسدة وللالتهابات، وتعمل كدرعٍ واقية لعقلك، إذ تقاوم الجذور الحرة الضارة، وتقلل الإجهاد التأكسدي، وهو السبب الرئيسي في التدهور المعرفي المرتبط بالعمر.
علاوةًً على ذلك، يحتوي الشاي الأخضر، أيضاً، على كميةٍ صحية من "L-theanine"، وهو حمض أميني يعزز المزاج، ومعروفٌ بأنه يساعد على النوم.
ويعمل "L-theanine" على زيادة نشاط "GABA"، وهو ناقل عصبي في دماغك، مسؤول عن تنظيم الذاكرة والمزاج والتركيز، إلى جانب أنه يعزز مستويات السيروتونين والدوبامين، وهما ناقلان عصبيان يعطيانكِ الشعور بالهدوء والسعادة والاسترخاء.

لا شك في أنك تعرفين أهمية الماء لترطيب جسمكِ، وضرورة تناوله بكمياتٍ كافية من أجل تعزيز صحتكِ العامة، بما في ذلك الوظيفة الإدراكية. وفي الوقت نفسه، تعرفين أن الفاكهة طريقة رائعة لدمج مضادات الأكسدة المفيدة للدماغ في نظامك الغذائي.
لذلك، عندما تجمعين بينهما، فإنكِ تحصلين على مشروب رائع لتعزيز الذاكرة والمزاج، حيث إن الماء المملوء بالفواكه يوفر فوائد صحية للدماغ، من خلال تركيبته الغنية بمضادات الأكسدة، إذ تحتوي الفواكه، مثل: التوت والحمضيات والأعشاب، على مجموعة متنوعة من مضادات الأكسدة، مثل: الفلافونويد، وفيتامين (سي)، والتي تساعد على مكافحة الإجهاد التأكسدي والالتهابات في الجسم، بما في ذلك الدماغ.
كما تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في الماء المنقوع في تحييد الجذور الحرة الضارة، ما يقلل خطر تلف الخلايا، ويدعم وظائف المخ بشكل عام، حيث إن الإجهاد التأكسدي يساهم في التدهور المعرفي المرتبط بالعمر، واضطرابات التنكس العصبي.








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي