الإمارات وألمانيا تبحثان سبل تعزيز العلاقات وأوضاع المنطقة

الاناضول - الأمة برس
2023-08-15

 وزير خارجية الإمارات، الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان (وام)

أبوظبي - بحث وزير خارجية الإمارات، الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، امس الإثنين 2023-8-14، مع نظيرته الألمانية، أنالينا بيربوك، سبل تعزيز علاقات البلدين وأوضاع المنطقة.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي بين الوزيرين، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية.

ووفق الوكالة، "بحث الوزيرين علاقات الصداقة والشراكة الإستراتيجية الشاملة، وسبل تعزيزها بما يدعم مسارات التنمية في البلدين (..) وعدة مجالات ومنها الاقتصادية والتجارية والطاقة المتجددة".

وأكد وزير خارجية الإمارات، "حرص البلدين على استثمار الفرص المتاحة لتعزيز شراكتهما الإستراتيجية الشاملة، بما يخدم مصالحهما المتبادلة ويعود بالخير على شعبيهما"، وفق المصدر ذاته.

كما تبادل الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وأنالينا بيربوك "مجمل الأوضاع في المنطقة وعلى الصعيدين الإقليمي والدولي، وتبادلا وجهات النظر بشأنها".

واستعرض الجانبان "التعاون الثنائي في قطاع البيئة"، متطرقين إلى "استعدادات الإمارات لاستضافة الدورة الثامنة والعشرين من مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ “COP28

ويعقد المؤتمر الأممي للمناخ في مدينة دبي بين 30 نوفمبر/ تشرين الثاني و12 ديسمبر/ كانون الأول 2023.​​​​​​​

يذكر أن "اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ" أطلقت خلال عام 1992 في البرازيل، وتعد مؤتمرات الأطراف في الاتفاقية اجتماعات رسمية تعقد سنوياً تحت مظلة الأمم المتحدة منذ عام 1995، بهدف إيجاد حلول للحد من تداعيات تغير المناخ.








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي