تناوليها باستشارة الطبيب.. 5 فيتامينات تساعدك على نمو الشعر

الكونسلتو - الأمة برس
2023-08-04

تعبيرية (بيكسلز)

يعتبر تساقط الشعر من المشكلات المزعجة التي يعاني منها الكثير من الأشخاص، بسبب عدم الاعتناء به أو سوء التغذية، ولكن من السهل زيادة كثافته وطوله باستخدام بعض الفيتامينات، لكن ينبغي عدم تناولها إلا بعد استشارة الطبيب المختص.

في السياق التالي، يوضح "الكونسلتو" أبرز الفيتامينات التي قد تساعد في نمو الشعر، حسبما جاء في موقع "Health line".

فيتامينات تساعد على نمو الشعر

1- فيتامين ب

يرتبط نقص فيتامين ب في الجسم بمخاطر تساقط الشعر، ويعد نقص فيتامين ب 12 الأكثر شيوعًا، خاصة عند كبار السن والأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا نباتيًا.

وتساعد فيتامينات ب المركبة في إنتاج خلايا الدم الحمراء، التي تحمل الأكسجين بالتالي تغذي فروة الرأس والبصيلات.

2- فيتامين سي

فيتامين سي هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي لها عدة أدوار مهمة يمكن أن تؤثر على صحة الشعر من خلال المساهمة في تخليق الكولاجين الذي يحتوي على الأحماض الأمينية التي يمكن استخدامها لبناء الكيراتين وهو جزء مهم من بنية الشعر، بالإضافة لـ تعزيز امتصاص الحديد، مع حماية الشعر من الإجهاد التأكسدي المرتبط بتساقط الشعر.

3- فيتامين د

فيتامين د عنصر غذائي أساسي يلعب دورًا في العديد من وظائف الجسم، قد يسبب نقص فيتامين د العديد من المشاكل، بما في ذلك تساقط الشعر، وقد يساعد تعويض النقص في فيتامين د عن طريق الشمس والطعام والمكملات لتحسن صحة الشعر.

4- الحديد

الحديد معدن مهم للعديد من وظائف الجسم، بما في ذلك حمل الأكسجين إلى الأنسجة في جميع أنحاء الجسم، حيث يمكن أن يؤدي نقص الحديد إلى فقر الدم وتساقط الشعر، خاصة عند النساء.

5- الزنك

يساهم الزنك في تقوية مناعة الجسم وتخليق الحمض النووي، والتئام الجروح، حيث يمكن أن يؤدي نقصه في الجسم إلى تساقط الشعر.








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي