طريقة مضمونة للتخلص من سموم الجسم.. جربيها

زهرة الخليج - الأمة برس
2023-07-20

تعبيرية (بيكسلز)

يظن معظم الناس أن شعورهم بالتعب، وإصابتهم بالأرق وتهيج الجلد وتورمه، يعودان إلى مرض ما، أو بسبب الإرهاق الشديد، لكن الأمر يعود - بحسب خبيرة التغذية الروسية يلينا سفيريدوفا - إلى السموم التي يجمعها الجسم، جراء تناول الوجبات السريعة، والحلويات، والمعجنات.

وقالت خبيرة التغذية، لصحيفة "إزفستيا الروسية"، إن السموم البسيطة، التي تحتويها بعض الأغذية، تساهم في تعب الجسم وإرهاقه، بسبب ما تحتويه الوجبات السريعة والدقيق والمشروبات الغازية من مواد، تسبب التعب والإرهاق.

وتنصح خبيرة التغذية باتباع نظام صحي دقيق ومتوازن، سيشعر معه أي شخص بتحسن صحته العامة ومزاجه، والاعتماد على تناول وجبات صحية خفيفة، والإكثار من عصائر الخضار والفواكه الطبيعية.

وتقترح خبيرة التغذية مشروباً طبيعياً يمكن تناوله، ليمنح الجسم الطاقة والحيوية، ويتكون من ثمار الجزر والتفاح والبرتقال.

وتشير خبيرة التغذية إلى حساء يمكن صنعه، له فوائد كبيرة على الجسم، يساعد أيضاً على إزالة السموم من الجسم، هو حساء الطماطم المخفوق مع الكريمة، حيث يمكن صنعه عبر سلق الطماطم والفلفل الأحمر ثم تقطيعها، ويضاف الماء والملح والفلفل الأسود، وتوضع فوق الخليط كريمة الطبخ، وعدا كون الطماطم غنية بالفيتامينات والمعادن، تساعد الشوربة على الشعور بالشبع.

ومن المشروبات التي يمكن تناولها، لتحسين صحة الجسم وطرد السموم منه، تناول شاي الأعشاب الطبيعية، الذي لا يحتوي على نكهات، حيث تساعد الأعشاب على إزالة السموم من الجسم، مثل: أزهار البابونج، والأريغانو، والنعناع.

كما يمكن شرب مزيج الماء الدافئ مع الليمون والعسل على الريق، قبل تناول أي شيء آخر، ومن المهم الإكثار من شرب الماء طيلة أوقات النهار.
ويمكن، أيضاً، تناول سلطة مكونة من الأفوكادو، والجرجير، والطماطم، حيث يمكن تقطيعها إلى شرائح صغيرة، وإضافة القليل من زيت الزيتون إلى الخليط.

وفي السياق ذاته، ينصح أطباء "مايو كلينك" الأشخاص بالعناية بأجسامهم، عبر طرد السموم الخفيفة التي تحتويها الأطعمة والمشروبات المتنوعة من الجسم، من خلال الحفاظ على رطوبة الجسم، عن طريق شرب السوائل بانتظام، والامتناع عن تناول السكر والمشروبات المحلاة، والكربوهيدرات المكررة في النظام الغذائي، واستبدالها بالفواكه الطازجة أو المجففة، والتقليل من تناول الأطعمة المعالجة، والمدخنة، والمليئة بالزيوت المهدرجة، واللحوم المعلبة، والدهون، ومن المهم طهي الطعام عن طريق الشواء.

وينبه الأطباء إلى خطورة إدمان تناول الوجبات السريعة، وتناول النشويات بكثرة، باعتبارها تزيد نسبة الكوليسترول في الدم، وتتسبب في أمراض عدة.








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي