الفنان مصطفى كامل يدافع عن إلغاء حفل ترافيس سكوت

الامة برس - متابعات
2023-07-20

مغني الراب الأميركي ترافيس سكوت في مدينة كان الفرنسية في 22 أيار/مايو 2023 (ا ف ب)

خرج نقيب المهن الموسيقية مصطفى كامل عن صمته، ودافع عن قرار إلغاء النقابة الترخيص الصادر لإقامة حفل مغني الراب الأمريكي ترافيس سكوت، يوم 28 يوليو (تموز) الجاري، بمنطقة الأهرامات في الجيزة، مؤكداً أنه يبرئ نفسه بشأن الموافقة على صدور التصريح، وسط تأكيد الشركة المنظمة للحفل حول إقامته في موعده.

وأكد مصطفى كامل أن قرار سحب الترخيص لإقامة حفل ترافيس سكوت لم يصدر منه شخصياً، ولكن جاء بموافقة كل أعضاء مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية، التي تنأى بنفسها عن الترخيص للحفل، في ظل ما نشر على مواقع التواصل الاجتماعي من خطورة حفلات سكوت.

وأضاف كامل أن النقابة تواصلت مع الشركة المنظمة للحفل للاستفسار منها حول حصولها على الموافقة الأمنية لإقامة الحفل، وادعت الشركة في البداية حصولها على هذه الموافقة، لكن بعد ذلك اكتشفنا عدم حصولها على الموافقة الأمنية، مما دفع النقابة لسحب الترخيص الصادر لإقامة الحفل.

وأشار كامل إلى أن نقابة المهن الموسيقية هي إحدى الجهات الثلاث المسؤولة عن منح تراخيص لإقامة الحفلات الفنية، إلى جانب وزارتي الثقافة والعمل، وأنه حال اعتراض إحداها على إقامة حفل، يتم إلغاؤها فوراً، بالتنسيق مع الجهات الأمنية، لافتاً إلى أن الشركة المنظمة من حقها حال إلغاء الترخيص الفني الحصول على الرسوم المسددة للنقابة مقابل إقامة الحفل.

وأوضح كامل أن عودة منح الترخيص لإقامة حفل المطرب الأمريكي مرتبطة بحصول الشركة المنظمة على الموافقة الأمنية، وهو أمر معمول به في كل دول العالم، حسب قوله.

ووسط تأكيد الشركة المنظمة إقامة الحفل في موعده المحدد، قامت نقابة المهن الموسيقية في مصر بإلغاء التصاريح، بعد ورود أنباء بوجود طقوس غريبة ينتهجها سكوت ربما تشكل خطورة على حياة الجمهور.

وانتقد عدد من النجوم والمشاهير خطوة النقابة، من بينها الإعلامية لميس الحديدي، التي هاجمت قرار إلغاء التصاريح، بعدما حصلت الشركة المنظمة على الترخيص الفني اللازم لإقامة الحفل، مشيرة إلى أن هذا الأمر لا يليق بسمعة السياحة في مصر، بل يؤذيها ويضر بالبلد.

من جهته، أعرب الفنان عمرو سعد عن استيائه من الأمر، في منشور عبر فيس بوك، واصفاً إلغاء الترخيص من النقابة بالخطأ الفادح، موجهاً رسالة اعتذار ودية للمغني العالمي ولنجوم العالم، موضحاً أن الشعب المصري عاشق لضيوفه وكريم، ومصر أرض الفنون والحضارات.

من جانبه، كتب رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس، عبر حسابه على تويتر: “إلغاء حفل المغني الأمريكي ليس الخطأ.. إنما الخطأ هو الموافقة عليه ثم إلغاؤه، لأن هذا يُفقد مصر مصداقيتها”.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي