أغنية إلكترو للممثلة إيرابيل أدجاني تمهيدا لألبومها الثاني

ا ف ب - الأمة برس
2023-07-07

الممثلة الفرنسية إيزابيل أدجاني في لا روشيل بغرب فرنسا في 16 أيلول/سبتمبر 2022 (ا ف ب)

باريس - أصدرت الممثلة الفرنسية إيزابيل أدجاني اليوم الجمعة أغنية مشتركة بعنوان Les courants d'air ("ليه كوران دير") مع قائد فرقة "لويز أتاك" الفرنسية غايتان روسيل تمهّد لألبوم مستقبلي.

وتنتمي "ليه كوران دير" إلى موسيقى الإلكترو، وتمت فيها تنقية صوتَي الممثلة والمغني بواسطة تقنية "أوتوتيون"، وتذكّر بأغنية "تايتكول" التي لحّنها الفرنسي كافينسكي وشكلت الموسيقى التصويرية لفيلم "درايف". 

وتندرج الأغنية الجديدة ضمن ألبوم يصدر لاحقاً هو الثاني للمثلة بعد ذلك الذي تعاونت فيه مع النجم الراحل سيرج غينزبور قبل 40 عاماً وتضمّن أغنية Pull marine ("بول مارين").

ويضم الألبوم الجديد الموجود في الأدراج منذ عام 2006 والذي توقعت صحيفة "لو باريزيان" طرحه في نهاية السنة الجارية، مجموعة أغنيات مشتركة مع مغنين فرنسيين وعالميين من بينهم سيل ويوسو ندور وسيمون لو بون (من فرقة "دوران دوران") وديفيد سيلفيان (فرقة "جابان") وبيتر مورفي ("باوهاوس") وسواهم من الفنانين الذين توفي ثلاثة منهم.

وقالت أدجاني عن الألبوم الذي استغرق العمل عليه 17 عاماً في حديث لمحطة "إر تي إل" إنه "مغامرة (...) لم تكن وراءها سوى رغبة في المجيء إلى الاستوديو للتسجيل والاستسلام اللموسيقى"، واصفة نفسها بأنها" ممثلة تغني".









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي