إلتون جون يحيي ضمن مهرجان غلاستونبري آخر حفلاته في المملكة المتحدة

ا ف ب - الأمة برس
2023-06-22

المغني البريطاني إلتون جون يحيي حفلة في شيكاغو في الخامس من آب/أغسطس 2022 (ا ف ب)

لندن - يترقب عشرات الآلاف من محبي الموسيقى الذين بدأوا امس الأربعاء 2023-6-21 بالتوافد إلى غلاستونبري في جنوب غرب إنكلترا الحفلة التي يحييها الأحد النجم إلتون جون ضمن المهرجان الشهير، وهي "الأخيرة" له في المملكة المتحدة. 

وستكون هذه الحفلة أول مشاركة للمغني الإنكليزي البالغ 76 عاماً في المهرجان السنوي الذي قام قرب البلدة الصغيرة العائدة إلى القرون الوسطى، وسيطل الأحد من على مسرح "بيراميد ستايدج"، أبرز مسارح غلاستونبري، لاختتام برنامج دورته الحادية والخمسين.

كذلك تتميز هذه الحفلة بكونها الأخيرة في المملكة المتحدة لصاحب أغنيتي "روكت مان" و"تايني دانسر" وسواها. وستكون للنجم بعدها ضمن جولته العالمية الوداعية محطة في باريس، تليها حفلة في ستوكهولم. 

وأشار جون في حديث أدلى به في نهاية أيار/مايو الفائت لمحطة "بي بي سي" إلى أنها المرة الأولى تُطلب منه المشاركة في هذا المهرجان. وأضاف أنه يأتي "في الوقت المناسب. أؤمن بالقدر إذ أفضل طريقة لإنهاء المسيرة في إنكلترا".   

ومن الأسماء الكبيرة المشاركة في المهرجان أيضاً فرقتا "أركتيك مانكيز" و"غانز إن روزس" اللتان تحييان حفلتين الجمعة والسبت على "بيراميد ستايدج". 

ووجهت إلى المهرجان انتقادات لتغييبه النساء عن إحياء حفلات على هذا المسرح الرئيسي، رغم مشاركة مغنيات بارزات على غرار بلوندي وليزو ولانا دل راي.

وكان مهرجان غلاستونبري الذي يعتبر من أشهر المهرجانات منذ عام 1970 وشارك فيه أكبر النجوم في العالم، اختتم دورته عام 2022 بحفلة لعضو فرقة البيتلز سابقاً بول ماكارتني الذي أشعل الحماسة رغم بلوغه الثمانين بتأديته أشهر أغنيات البيتلز. كذلك شاركت النجمة ديانا روس.

وبيعت في مطلع تشرين الثاني/نوفمبر في أكثر من ساعة واحدة بقليل أكثر من مئة ألف تذكرة دخول للمهرجان الذي يقام في من 21 إلى 25 حزيران/يونيو، رغم ملامسة ثمن التذاكر 400 يورو. ويتوقع حضور أكثر من 200 ألف شخص المهرجان. 

وأكّد منظّمو المهرجان أن "مراسم وداعية لا تُنسى" ستقام  لـ"السير إلتون" الذي قلدته الملكة إليزابيث الثانية عام 1998 وساماً من رتبة فارس. وأشار إلتون جون من جهته إلى أنه سيقدّم في المهرجان "عرضاً جديداً". 

وقال في حديثه لـ"بي بي سي"، "سأبدأ بأغنية لم أعزفها منذ نحو عشر سنوات". 









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي