بن فرحان يزور إيران الأسبوع المقبل

الامة برس - متابعات
2023-06-03

وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان (ا ف ب)

الرياض - يعتزم وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان إجراء زيارة إلى إيران الأسبوع المقبل، لبحث توسيع العلاقات الثنائية بين البلدين.

ونقلت صحيفة "رأي اليوم" عن مصادر – لم تذكر هويتها- بأن "بن فرحان" سينقل رسالة من الملك سلمان بن عبد العزيز إلى الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي بشأن تعزيز وتوسيع العلاقات الثنائية.

وذكرت أن الوزير السعودي سيلتقي أيضاً نظيره الإيراني حسين أمير عبد اللهيان ومسؤولين آخرين لمناقشة تطوير العلاقات بين البلدين.

وأمس الجمعة 2023-6-2، التقى بن فرحان مع عبد اللهيان على هامش الاجتماع الوزاري لأصدقاء مجموعة "بريكس" في جنوب أفريقيا.

وقالت وزارة الخارجية السعودية، عبر تويتر، إنه "جرى خلال اللقاء، بحث سبل تعزيز العلاقات في العديد من المجالات، بالإضافة إلى متابعة خطوات تنفيذ اتفاق البلدين الموقع في بكين، بما فيه تكثيف العمل الثنائي لضمان تحقيق الأمن والسلم الدوليين".

وأضافت الخارجية السعودية أن "الجانبين عبرا خلال اللقاء، عن تطلعهما إلى تكثيف اللقاءات التشاورية وبحث سبل التعاون لتحقيق المزيد من الآفاق الإيجابية للعلاقات الثنائية والمتعددة الأطراف، بما يخدم مصالح البلدين والشعبين".

ويواصل مسؤولو الرياض وطهران الاتصالات واللقاءات لتطبيق اتفاق إعادة العلاقات الذي أعلن عنه من بكين، يوم 10 مارس الماضي، والذي أنهى قطيعة استمرت 8 سنوات.

وأعلنت وزارة الخارجية الإيرانية، في 22 مايو الماضي، تعيين مساعد وزير الخارجية لشؤون الخليج علي رضا عنايتي سفيراً جديداً في السعودية.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي