الرئيس الألماني يستقبل نظيره الأوكراني في برلين

الاناضول - الأمة برس
2023-05-14

المستشار الالماني اولاف شولتس والرئيس الاوكراني فولوديمير زيلينسكي خلال مؤتمر صحافي في برلين في 14 ايار/مايو 2023 (ا ف ب)

برلين - استقبل الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير، اليوم الأحد، نظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في العاصمة برلين، في أول زيارة رسمية له منذ بدء الحرب الروسية.

ووصل زيلينسكي برلين منتصف الليل قادماً من العاصمة روما، حيث التقى هناك البابا فرانسيس والرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا، ورئيسة الوزراء جيورجيا ميلوني.

واستقبل شتاينماير الرئيس الأوكراني في مقر إقامته الرسمي "قصر بلفيو" حيث ناقشا العلاقات الثنائية، والحرب الروسية الأوكرانية، والقضايا الإقليمية.

ومن المقرر أن يلتقي زيلينسكي بالمستشار الألماني أولاف شولتس وكبار المسؤولين في وقت لاحق من اليوم.

ويسود الاعتقاد أن يطلب الرئيس الأوكراني سيطلب مزيدا من الدعم المالي والمعدات العسكرية والأسلحة.

وكتب زيلينسكي في تغريدة عبر تويتر: "متواجد بالفعل في برلين، حيث سنناقش التسليح، والدفاع الجوي وحزمة مساعدات قوية وإعادة الاعمار والانضمام للاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي".

ورافقت الطائرة التي تقل زيلينسكي والوفد المرافق له إلى برلين، طائرات مقاتلة ألمانية.

كما تم وضع شرطة برلين في حالة تأهب قصوى، وأغلقت الشوارع المحيطة بالمباني الحكومية الرئيسية، فيما تم نشر القناصة فوق المباني.

وفي 24 فبراير/ شباط 2022، أطلقت روسيا عملية عسكرية في أوكرانيا تبعها رفض دولي وعقوبات اقتصادية على موسكو التي تشترط لإنهاء عمليتها تخلي كييف عن خطط الانضمام إلى كيانات عسكرية، وهو ما تعده الأخيرة "تدخلا" في سيادتها.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي