أكثر من 142 مرشحاً لانتخابات مجلس الأمة الكويتي خلال 6 أيام

وكالات - الأمة برس
2023-05-11

لقطة من أحدى جلسات مجلس الأمة الكويتي (ا ف ب)

الكويت - ارتفع عدد المتقدمين بطلبات الترشح لانتخابات مجلس الأمة الكويتي المقرر عقدها في السادس من يونيو المقبل إلى 142 مرشحاً، بينهم 4 مرشحات.

وأمس الأربعاء 2023-5-10، قدم 23 مرشحاً أوراق ترشحهم إلى إدارة شؤون الانتخابات التابعة لوزارة الداخلية، موزعين على الدوائر الخمس النيابية.

وأصبح نصيب كل دائرة من أعداد المرشحين 22 مرشحاً للدائرة الأولى، و32 للثانية، و20 للثالثة، و33 للرابعة، مقابل 35 مرشحاً للدائرة الخامسة التي حافظت على الصدارة من حيث أعداد المتقدمين لليوم السادس.

وكان أبرز من تقدموا بأوراق ترشحهم أمس، رئيس مجلس الأمة 2022 المنحل أحمد السعدون، الذي قال للصحفيين: "اليوم هو أحد الأيام التي اعتدنا عليها في السنوات الأخيرة، إذ لا تمر أشهر قليلة حتى تقام انتخابات جديدة في البلاد".

ودعا السعدون إلى "ضرورة الانتباه بأن هذه الانتخابات، وعلى الرغم من تكرارها سواء بالإبطال أو بالحل، لها معنى مهم جداً، وهو أن العودة إلى الشعب أمر يجب أن ندركه، وأن القرار في الأخير يعود إلى الأمة"، مشدداً على أن "الحضور والمشاركة في الانتخابات أمر مهم".

وكانت الحكومة الكويتية حددت يوم 6 يونيو المقبل موعداً لإجراء الانتخابات التشريعية لأعضاء مجلس الأمة.

وقضت المحكمة الدستورية الكويتية، في 19 مارس الماضي، بحل مجلس 2022، وإعادة مجلس 2020 للانعقاد، قبل أن يحل الأخير حلاً دستورياً، في 17 أبريل الماضي.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي