سلطنة عُمان تدين العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

الامة برس - متابعات
2023-05-10

تصاعد النيران جراء غارة اسرائيلية على غزة 9 أيار/مايو 2023 (ا ف ب)

مسقط - أدانت سلطنة عمان، اليوم الأربعاء، العدوان الذي شنه جيش الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، واقتحامه مدينة نابلس بالضفة الغربية المحتلة، وأعربت عن استنكارها لهذا التصعيد غير المبرر من جانب الاحتلال.

وقالت الخارجية العُمانية، في بيان على "تويتر"، إن التصعيد الإسرائيلي يمثل انتهاكاً واضحاً للقانون الدولي وقرارات مجلس الأمن والشرعية الدولية.

وناشد البيان المجتمع الدولي باتخاذ خطوات رادعة لوقف اعتداءات "إسرائيل" المستمرة على الشعب الفلسطيني، وأكد موقف مسقط الثابت المتمسك بقرارات الشرعية الدولية والداعم لحقوق الفلسطينيين.

وأكد البيان ضرورة انسحاب الاحتلال إلى ما قبل حدود العام 1967، وتمكين الفلسطينيين من إقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، استناداً لحل الدولتين ومبادرة السلام العربية.

واستشهد فلسطيني وأصيب آخر بجراح خطرة؛ من جراء قصف إسرائيلي على شرق مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة، في وقت سابق اليوم، في حين شنت طائرات الاحتلال سلسلة غارات على مناطق متفرقة من القطاع.

كما قتلت قوات الاحتلال، فجر اليوم، فلسطينيين اثنين في بلدة قباطية جنوبي مدينة جنين بالضفة الغربية، واندلعت مواجهات بين الاحتلال وشبان في بلدة العيساوية بالقدس المحتلة.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة قباطية جنوبي جنين لاعتقال مطلوبين، بينما استهدفت المقاومة آليات الاحتلال بعبوات ناسفة محلية الصنع.

وفي القدس المحتلة، اندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال وشبان فلسطينيين ليل امس الثلاثاء 2023-5-9 في بلدة العيساوية، بعد إحراق حافلة للمستوطنين زعم جيش الاحتلال أنها دخلت البلدة عن طريق الخطأ.

ومع غارات اليوم ارتفعت حصيلة الشهداء في القطاع أمس واليوم إلى 17 شهيداً، بينهم 3 من قادة سرايا القدس (الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي) مع زوجاتهم وعدد من أطفالهم، إضافة إلى 37 مصاباً بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

في المقابل، رشقت فصائل المقاومة مستوطنات سديروت وإيبيم ونير عام ومفلاسيم شمال شرق الحدود مع غزة، وذلك رداً على اغتيال ثلاثة من قادة الجهاد الإسلامي العسكريين.

وقال جيش الاحتلال إن 40 صاروخاً أطلق على سديروت وغلاف غزة و20 على عسقلان وأسدود و3 على تل أبيب خلال ساعتين.

وأمس الثلاثاء، دانت قطر والكويت والإمارات ومجلس التعاون لدول الخليج العربية، العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، الذي أسفر عن استشهاد 13 فلسطينياً وإصابة 20 آخرين، بينهم نساء وأطفال.






شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي