علاج ألم الضرس في المنزل بخطوات بسيطة.. جرّبيها لراحة مثالية

سيدتي - الامة برس
2023-05-07

علاج ألم الضرس في المنزل بخطوات بسيطة.. جرّبيها لراحة مثالية (سيدتي)

يُسبب ألم الضرس شعوراً دائماً بعدم الراحة سواء كان الألم حاداً ومتقطعاً أو خفيفاً ومستمراً، إذ يمكن أن يفسد ألم الأسنان يومكِ بالكامل أو يمنعكِ من النوم ليلاً.
ويمكن أن تكون أسباب ألم الأسنان مختلفة مثل تسوس الأسنان، أو تهيج اللثة من الطعام، أو كسر الأسنان، أو الحركات المتكررة مثل المضغ، أو خلع سن أو ضرس، أو الأسنان الخاملة؛ وعلى الرغم من أن هذه جميعها احتمالات، إلا أن السبب الأكثر شيوعاً الذي يعاني منه الأشخاص في آلام الأسنان هو وجود تهيج في العصب الموجود في جذر السن.
يمكن الوقاية من معظم أنواع آلام الأسنان عن طريق تنظيف الأسنان بالخيط بانتظام واستخدام معجون أسنان يحتوي على الفلورايد.
وإذا كنتِ ترغبين في الحفاظ على صحة فمك وأسنانكِ، فمن الضروري زيارة طبيب الأسنان دورياً، وحين تواجهين مشكلة في أسنانكِ أو لثتكِ. ولكن لتخفيف الألم بشكل مؤقت لحين موعد الزيارة، يُمكنكِ تجربة العلاجات التالية لعلاج ألم الضرس في المنزل.

قد يساعد تطبيق بعض الثلج على منطقة السن أو الرض المؤلمة في تخدير الألم. واحرصي على الضغط على الضرس المصاب لمدة 15 دقيقة في كل مرة، كما يمكنكِ أيضاً محاولة الاحتفاظ بالماء المثلج في فمكِ لعدة ثوانٍ في كل مرة، ولكن لا تقضمي الثلج لأنه قد يكسر أسنانكِ.

على الرغم من صعوبة النوم عندما تكونين مصابة بألم في الأسنان، إلا أن الاستلقاء يمكن أن يؤدي إلى تفاقم الألم لأنَّ ضغط الدم على رأسكِ يزداد عندما تكونين مستلقية، لذلك عند الذهاب للنوم حاولي أن تسندي رأسكِ بمجموعة وسائد أو تنامي على كرسي إن أمكن.








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي