مكملات طبيعية تساعدك على التركيز

زهرة الخليج - الامة برس
2023-05-07

مكملات طبيعية تساعدك على التركيز(زهرة الخليج)

كما تهتمين بصحة جسمك، وتتناولين كل ما هو مفيدٌ له، فإن عقلكِ أيضاً يطلب منكِ الاهتمام به، إذ إنه مركز التحكم والسيطرة، لذا من الضروري اتباع نظام غذائي، يضمن لكِ عمله بكل طاقته.
وفي بعض الأيام، قد تجدين أن دماغكِ بدأ يفقد تركيزه، ويضعف بشدة، ويعود ذلك لأسباب عدة، بما في ذلك: قلة النوم، والإرهاق، والجدول المزدحم بالأعمال، إلى جانب اضطراب بعض أمراض الصحة العقلية، مثل: فرط الحركة ونقص الانتباه، والقلق، والاكتئاب.
ومن أجل أن يكون جسمكِ وعقلكِ في أفضل حالاتهما، فإن ذلك يعتمد على الفيتامينات والمعادن التي تتناولينها وإيجاد توازن بينها، وعندما لا يمكنكِ تناول الأطعمة المليئة بالعناصر الغذائية، فإن المكملات تكون مصدراً ممتازاً، لتعويض ما قد تفتقدينه في نظامكِ الغذائي.
ولحسن الحظ، هناك عدد من الفيتامينات، التي ثبت أنها تزيد حدة التركيز.. نرصد لكِ بعضها.

فيتامين (هـ):
هو أحد مضادات الأكسدة، التي تساعد على تقليل ما يُعرف بـ"الإجهاد التأكسدي" (المرتبط بصحة الدماغ)، ويمكن العثور عليه في المكسرات (مثل اللوز)، والخضروات الورقية الخضراء (مثل السبانخ)، كما يمكنكِ شراء كبسولات هذا الفيتامين من أي متجر للأطعمة الصحية.

فيتامين (ب):
تشير الأبحاث، التي أجريت على فيتامينات (ب)، إلى أنها مرتبطة بدعم تجدد الخلايا الدماغية، ويمكن العثور عليها في المأكولات البحرية، والحمضيات. وفي حال كنتِ ترغبين في تناولها، ضعي في اعتباركِ البدء بمكمل "B-Complex"، الذي يجمع عادةً فيتامينات (B) الثمانية في حبة، حتى تتمكني من الحصول على الفوائد الفريدة دفعةً واحدة.

فيتامين (د):
يرتبط هذا الفيتامين، الذي يمكن العثور عليه في أنواع مختلفة من الحليب، بتقليل شيخوخة الدماغ، ويمكنكِ الحصول عليه بشكلين: الحبوب، والقطرات، التي يمكنكِ إضافتها إلى الطعام، أو تناولها عن طريق الفم.








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي