ترغبين في العيش طويلا أسرار حمية من المُعمرين

زهرة الخليج - الامة برس
2023-05-03

 ترغبين في العيش طويلا  أسرار حمية من المُعمرين(زهرة الخليج)

يرغب الجميع في معرفة سرّ العيش لحياة طويلة وصحية، وهذا يحتاج لمجموعة من العادات معاً، بداية من النوم الصحي والبيئة المحيطة إلى الحمية الغذائية العنصر الأكثر أهمية على الإطلاق.

ما نأكله ونشرب يشارك بشكل كبير في حياتنا الصحية أو الحفاظ على أعمارنا لأطول فترة ممكنة، لذلك تمكن العلماء من الوصول إلى المناطق التي يعيش فيها الناس حياة أطول وأكثر صحية، لمعرفة السر وراء أعمارهم الطويلة مع صحة جيدة.

وفيما يلي ملخص لأسرار الحميات الغذائية للأشخاص الذين يعيشون في هذه المناطق.

واحد من أعظم الأسرار التي كشفها المُعمرين في هذه البلدان، هي بناء نظامهم الغذائي على النباتات والخضروات أكثر من أي عناصر غذائية أخرى، فدائماً ما تشكل البقوليات والحبوب والخضروات والمكسرات 95% من نظامهم اليومي.يستهلك الناس الذين يعيشون في المناطق الأطول عمراً، اللحوم مرتين في الأسبوع فقط، مع تجنب اللحوم المصنعة مثل اللحم المقدد والنقانق وغيرها.

عادة ما يتم استهلاك ما يصل إلى 100 جرام من الأسماك يومياً، ويتم التركيز على الأنواع التي تضم الدهون الصحية، مع تجنب الأنواع التي يتم صيدها بشكل مفرط، أو الأسماك المستزرعة مثل سمك السلمون.

على الرغم من قيمتها الغذائية العالية، إلا أن الحليب البقري لا يوجد بشكل كبير في النظام الغذائي للأشخاص المُعمرين حول العالم، بل يستبدلونه بالزبادي والجبن وأنواع الحليب الأخرى، للحفاظ على صحة الجهاز الهضمي.

عادة لا يأكل سكان المنطقة الأكثر صحة في العالم، أكثر من ثلاث بيضات في الأسبوع، كما هو الحال مع اللحوم، يتم استهلاك البيض كطبق جانبي إلى جانب الحبوب الكاملة أو النباتات.








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي