وزير الخارجية الأردني يؤكد أهمية تكاتف الجهود لوقف التدهور الذي تشهده الأراضي الفلسطينية المحتلة

الامة برس-متابعات:
2023-05-02

نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي (الخارجية الأردنية)

 عمان: أكد نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، الثلاثاء2مايو2023، أهمية تكاتف الجهود لوقف التدهور الذي تشهده الأراضي الفلسطينية المحتلة، وإعادة إطلاق مفاوضات فاعلة ومنتجة؛ تعيد الثقة بجدوى العملية السياسية، وتضع المنطقة على طريق السلام العادل الذي يشكل حل الدولتين سبيله الوحيد.

جاء لك خلال استقبال الصفدي لرئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة تشابا كوروشي؛ حيث أكدا أهمية التعاون القائم بين الأردن والأمم المتحدة ومؤسساتها في العديد من الجوانب التنموية والإنسانية، وخصوصاً في جهود توفير العيش الكريم للاجئين.

وبحث الصفدي وكوروشيا، قضايا إقليمية وفي مقدمها القضية الفلسطينية، وجهود التوصل لحل سياسي للأزمة السورية، وفقا لبيان وزارة الخارجية الأردنية.

وأوضح الصفدي لرئيس الجمعية العامة العقبات والتحديات التي تواجه إعادة إطلاق مفاوضات جادة وفاعلة لتحقيق السلام العادل والدائم على أساس حل الدولتين وفق قرارات الشرعية الدولية والمرجعيات المعتمدة.. كما أطلعه على نتائج اجتماع عمّان التشاوري حول الأزمة السورية الذي عقد يوم أمس، وأطلق مساراً سياسياً جديداً بقيادة عربية لحل الأزمة ومعالجة جميع تبعاتها الإنسانية والأمنية والسياسية.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي