اعتمدها بادين.. سفيرة الكويت في واشنطن تقدم أوراق اعتمادها

وكالات - الأمة برس
2023-04-30

 السفيرة الكويتية الجديدة في واشنطن الشيخة الزين صباح الناصر الصباح مع الرئيس الأمريكي جو بايدن (كونا)

واشنطن - قدمت السفيرة الكويتية الجديدة في واشنطن الشيخة الزين صباح الناصر الصباح، أوراق اعتمادها سفيراً فوق العادة ومفوضاً للرئيس الأمريكي جو بايدن.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية، نقلاً عن بيان للسفارة في واشنطن اليوم الأحد، أن "السفيرة الصباح أعربت عن تطلعها إلى العمل على تعزيز العلاقات التاريخية والممتدة بين البلدين في مختلف المجالات، لا سيما تطوير العلاقات الاستثمارية والتجارية وزيادة حجم التبادل التجاري والاستثماري".

كما أكدت لبايدن "أهمية التنوع في القطاعات المستهدفة، وإعطاء الفرصة لمشاركة الشركات الصغيرة والمتوسطة الكويتية والمبادرين الشباب"، مشيرة كذلك إلى "أهمية إضافة عنصر تأهيلي وتدريبي لهيكلية هذه الشراكات".

وشددت على "أهمية تحقيق أعلى درجات التشاور والتنسيق الاستراتيجي، وتفعيل مرتكزات التعاون الأمني والعسكري والسياسي لمواجهة التحديات وتعزيز الأمن والاستقرار للكويت ولمنطقة الخليج والشرق الأوسط".

كما أكدت أيضاً "أهمية التواصل والتنسيق مع الجهات الكويتية عن طريق الإدارة المعنية بوزارة الخارجية لضمان قياس أداء المحاور الاستراتيجية السابقة، ولتوفير الأدوات والإمكانيات المناسبة لإنجاح الجولة المقبلة من الحوار الاستراتيجي بين البلدين".

وفي فبراير الماضي أصدر أمير الكويت، الشيخ نواف الأحمد الصباح، قراراً بتعيين الزين الصباح سفيرة في واشنطن خلفاً للشيخ سالم العبد الله الصباح، الذي تولى وزارة الخارجية، في أكتوبر الماضي.

والزين صباح الناصر السعود الصباح ولدت عام 1974، وهي منتجة أفلام وكاتبة صحفية، ووكيلة وزارة الدولة لشؤون الشباب سابقاً.

حصلت على البكالوريوس في الصحافة من جامعة بوسطن عام 1996، تبعتها بالحصول علي الماجستير في الفنون السينمائية من جامعة كاليفورنيا الجنوبية في عام 2003.

كما تولت ما بين عامي 2002 و2013 منصب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة "إيغل فيجن" الإعلامية، وأصدرت عدداً من البرامج الحوارية السياسية للتلفزيون الكويتي، كما عملت كاتبة في جريدة "بوسطن الأولى".

وفي العام 2013، تولت منصب وكيلة وزارة الدولة لشؤون الشباب في الكويت، والمسؤولة عن تطوير السياسات الوطنية التي تدعم الابتكار والمشاركة المدنية وريادة الأعمال بين الشباب الكويتي، واستمرت بمنصبها حتى استقالتها عام 2018.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي