حكم قضائي هولندي بحق رجل أنجب 550 طفلاً

الامة برس - متابعات
2023-04-30

تعبيرية (بيكسلز)

في خبر يشبه الخيال، أنجب رجل هولندي ما يزيد على 550 طفلاً في هولندا ودول أخرى وذلك عبر تبرعه بحيواناته المنوية الأمر الذي انتهك من خلاله القانون وكذلك فإنه كذب في ما يخص تواريخ تبرعاته.

وقد أصدرت محكمة في لاهاي هولندية، يوم الجمعة 2023-4-28، حكماً عقابياً بمنع هذا الرجل من التبرع بالمزيد من الحيوانات المنوية، لتضليله أولياء أمور محتملين بشأن عدد الأبناء الذين ساعد في إنجابهم.

وأشارت المحكمة إلى أنه "بموجب الإرشادات الهولندية، يسمح للمتبرعين بالحيوانات المنوية بإنجاب 25 طفلا كحد أقصى من 12 أما"، لافتة إلى أن "المتبرع كذب على الوالدين المحتملين بشأن تواريخ تبرعاته".

وقالت المحكمة في قرارها المكتوب: "المتبرع جوناثان، قدم الحيوانات المنوية للعديد من عيادات الخصوبة الهولندية، وعيادة في الدنمارك، بالإضافة إلى العديد من الأشخاص الآخرين الذين تواصل معهم من خلال الإعلانات والمنتديات عبر الإنترنت".

وأمر قاض في محكمة لاهاي الجزئية بالمنع في أمر قضائي قدمه والدا طفل تم إنجابه بحيوانات منوية للمتبرع، ومؤسسة تمثل الآباء الآخرين، من جانبه، قال محامي المتبرع في جلسة استماع بالمحكمة، إنه "كان يريد مساعدة غير القادرين على الإنجاب".






شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي