بسبب المثلجات.. نقل امرأة للمستشفى في حالة خطيرة

الامة برس - متابعات
2023-04-28

تعبيرية (بيكسلز)

أصيبت امرأة تبلغ من العمر 33 عامًا بأعراض حادة بعد تناولها الأيس كريم، حيث تعرضت لما يسمى "صدمة تأقية"، أي رد فعل تحسسي شديد للغاية قد يهدد الحياة.

تعاني جوليان بونان من حساسية تجاه بعض الأطعمة، مثل الحمص ومنتجات الألبان وجميع المكسرات، فضلا عن بعض المواد المثيرة للحساسية في الهواء، حسبما نشر موقع "Mirror".

وعندما قرأت الفتاة الثلاثينية المصلق الموجود على الأيس كريم، وجدته لا يحتوي على المنتجات التي تسبب لها الحساسية، فهناك الكثير من الملصقات على العبوات التي تشير لاحتواء المنتج على مكسرات أو منتجات ألبان أو محار، أو تم تعبئته في مستودع حيث توجد هذه المواد المسببة للحساسية.

وعلى غير المتوقع، وبعد تناولها قضمتين فقط من الأيس كريم، انتفخ وجهها بالكامل ولم تستطع التنفس، وكان الأمر سيئًا للغاية بالنسبة لها.

حاولت بوبان التوجه إلى الصيدلية على الفور، لكن لم تستطع التنفس بمجرد وصولها، ولحسن الحظ تمكن الصيادلة من اللحاق بها في الوقت المناسب ونقلونها إلى المستشفى.

عندما كانت في الثانية من عمرها، كانت تأكل كعكة في الحضانة، وسرعان ما لم تكن قادرة على التنفس وتم نقلها إلى العناية المركزة.

كانت هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها اكتشاف حساسيتها، حيث وجد الأطباء أن رد الفعل كان سببه الفول السوداني، لكن الاختبارات أظهرت أيضًا الأطعمة الأخرى التي كانت تعاني من حساسية تجاهها.

مع مرور الوقت، تم اكتشاف أنها تعاني أيضًا من حساسية تجاه منتجات الألبان وجميع المكسرات والسمسم والحمص والعدس.

وأوضحت بونان أن تجربتها بمثابة توعية للجميع بضرورة التحرك فور ظهور أعراض الحساسية الشديدة، فضلا عن تجنب الأطعمة المسببة لذلك بوعي شديد.






شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي