الجيش الأردني يحبط عملية تهريب مخدرات من سوريا

متابعات الامة برس:
2023-04-12

خلال السنوات الأخيرة شهد الأردن مئات محاولات التسلل والتهريب، خاصة من سوريا (شمال) والعراق (شرق) عقب تردي الأوضاع الأمنية في البلدين الجارين (ا ف ب)

عمان: أعلن الجيش الأردني، الأربعاء12ابريل2023، إحباط عملية تهريب كميات من المواد المخدرة إلى أراضي المملكة من الجانب السوري، والقبض على أحد المهربين.

ونقل بيان للجيش عن مصدر عسكري وصفه بـ"المسؤول"، قوله إن "قوات حرس الحدود وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية العسكرية وإدارة مكافحة المخدرات رصدت من خلال المراقبات الأمامية محاولة مجموعة من المهربين اجتياز الحدود بطريقة غير مشروعة من الأراضي السورية".

وذكر البيان أنه "تم تحريك دوريات رد الفعل السريع وتطبيق قواعد الاشتباك والرماية المباشرة عليهم، مما أدى إلى إلقاء القبض على أحد المهربين وتراجع الآخرين إلى داخل العمق السوري".

وأضاف أنه "بعد تكثيف عمليات البحث والتفتيش للمنطقة تم العثور على مواد مخدرة وسلاح ناري نوع كلاشنكوف، بالإضافة إلى كميات من الذخائر، وتم تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة".

وخلال السنوات الأخيرة شهد الأردن مئات محاولات التسلل والتهريب، خاصة من سوريا (شمال) والعراق (شرق) عقب تردي الأوضاع الأمنية في البلدين الجارين.








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي