علاج حرقة المعدة بالبيت بخطوات بسيطة.. جربيها لراحة فورية

سيدتي - الامة برس
2023-04-08

علاج حرقة المعدة بالبيت بخطوات بسيطة.. جربيها لراحة فورية (سيدتي)

حرقة المعدة هي الألم الشائع للكثيرين في رمضان؛ نظراً لتناول وجبات دسمة على الإفطار، الذي يحين وقته في المساء، وهو الوقت الذي يختلف تماماً عن الساعة البيولوجية المثالية للهضم في المعدة.. لذلك يعاني الصائم عادةً من حُرقة وحموضة في المعدة، مع ألم شديد في المريء أحياناً.. والمريء هو الأنبوب الذي يربط فمكِ بمعدتكِ، وهو مسؤول عن دفع الطعام لأسفل في موجات إيقاعية؛ فبمجرد أن يصل الطعام إلى معدتكِ، تبدأ الأحماض والإنزيمات في تكسيره للهضم، وأحماض المعدة قوية، وهي مصمَّمة لإذابة الطعام، ومعدتكِ لها بطانة خاصة تحميها من التأثر بالحمض، ومع ذلك، في حالة الحموضة المعوية، تنتقل بعض أحماض المعدة إلى المريء، وهذا الارتجاع الحمضي هو الذي يُسبب الشعور بحُرقة المعدة.
يمكن أن تحدث حرقة المعدة بسبب العديد من العوامل، بما في ذلك الأطعمة الغنية بالتوابل، إلى الكافيين إلى الجينات.. لذلك غالباً ما يكون من الصعب معرفة ما الذي يسبب ارتجاع الحمض، ولكن لحسن الحظ، هناك العديد من الطرق للتخفيف من حرقة المعدة في البيت، اكتشفيها في الآتي:

تساعد صودا الخبز في معادلة الحمض لذلك يُمكنكِ ببساطة إذابة ملعقة صغيرة من صودا الخبز في كوب من الماء، وشربها يومياً للتخفيف من آلام حرقة المعدة.

يُساعد عصير الصبار، المتوفر في المحال التجارية الكبيرة، في تهدئة التهيُّج الناجم عن ارتداد الحمض.. لذلك من الجيد أن تعتادي على شرب نصف كوب من عصير الصبار قبل الوجبات؛ للحفاظ على هدوء معدتك والمريء.

يساعد اللعاب على تخفيف الحموضة؛ لذا فإنَّ زيادة كمية اللعاب التي تفرزينها بعد الوجبة، هي طريقة رائعة للمساعدة في منع إنتاج الحمض، ويُمكنكِ تجربة مضغ قطعة من العلكة لمدة 30 دقيقة؛ لتقليل حرقة المعدة بعد تناول الوجبات.

يعَد عصير البطاطس علاجاً منزلياً رائعاً، للحموضة المعوية، والتهاب المريء، والارتجاع المعدي المريئي، والتهاب المعدة، وقرحة المعدة؛ لأنه قلوي للغاية، وسيؤدي إلى تحييد حمض المعدة تماماً مثل مضادات الحموضة.

خل التفاح هو العلاج المفضَّل لدى الجميع لعلاج الحموضة المعوية، ويُمكنكِ استخدامه بمزج 3 ملاعق صغيرة من خل التفاح في كوب من الماء، ثم شربه قبل كل وجبة، أو قبل النوم مباشرة.

إذا كنتِ قد لاحظتِ أن ارتجاع الحمض قد ازداد سوءاً وأنت تُدخنين؛ فإنَّ التدخين سيؤدي إلى تفاقم حالة المريء؛ لذلك لن تُجدي نفعاً جميع العلاجات السابقة، إذا كنتِ لم تتخذي بعدُ قرارَ الإقلاع عن التدخين








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي