أدانة كويتية لعدوان "إسرائيل" على غزة واقتحام الأقصى

وكالات - الأمة برس
2023-04-07

دخان يتصاعد فوق مبان في مدينة غزة (ا ف ب)

الكويت - أدانت الخارجية الكويتية الاعتداءات المستمرة لسلطات الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، محملة "إسرائيل" المسؤولية الكاملة للتصعيد الخطير الذي تشهده المنطقة نتيجة اقتحام القوات الإسرائيلية للمسجد الأقصى الشريف، واعتدائها على المصلين المعتكفين وطردهم بقوة السلاح.

وأكدت الوزارة، في بيان لها أوردته وكالة الأنباء الكويتية (كونا)، رفض دولة الكويت التام لهذه للاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة، والتصعيد الممنهج والانتهاكات والجرائم الإسرائيلية الخطيرة التي تشكل خرقاً وانتهاكاً صارخاً للقانون الدولي الإنساني والمواثيق الدولية واستفزازاً لمشاعر المسلمين كافة.

وجددت دعوة المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته لوقف العنف والتجاوزات الإسرائيلية المتكررة، والعمل على توفير الحماية الكاملة للمصلين في المسجد الأقصى والشعب الفلسطيني ومقدسات المسلمين.

بدوره قال رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم: إن "سلسلة الاعتداءات الآثمة التي استهدفت المصلين والمعتكفين في المسجد الأقصى والعمليات العسكرية الصهيونية التي استهدفت غزة ومناطق في جنوب لبنان دليل جديد على استحالة السلام مع هذا العدو الذي لا يعرف إلا لغة الاعتداء".

وأوضح الغانم في سلسلة تغريدات بـ"تويتر" أن "استمرار الغطرسة الصهيونية وانتهاكاتها في الأقصى وغيره من الأماكن يستدعي تحركاً عربياً سريعاً لا يستهدف العرب والمسلمين فقط، بل يشمل العالم بأسره لفضح ممارسات هذا الكيان المحتل".

ودعا إلى "تدشين حملات تضامن واسعة سياسية ومالية وإغاثية وإعلامية تهدف إلى تعزيز صمود الشعب الفلسطيني وفضح ممارسات الكيان المحتل أمام العالم والمجتمع الدولي".









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي