وزير الخارجية الأردني: لن يحصل الإسرائيليون على الأمن ما لم يحصل عليه الفلسطينيون

متابعات الامة برس:
2023-04-07

وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي (الخارجية الأردنية)

عمان: قال وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، إن "الإسرائيليين لن يحصلوا على الأمن ما لم يحصل عليه الفلسطينيون".

جاء ذلك خلال مقابلة أجراها الصفدي مع قناة الجزيرة القطرية، مساء الخميس، وفق ما أوردته وزارة الخارجية الأردنية، في بيان، الجمعة7ابريل2023.

وأشار الصفدي إلى أن "الأردن في مقدمة كل الجهود التي تستهدف التصدي لانتهاكات إسرائيل للمقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس".

وشدد على أن "الاحتلال يجب أن ينتهي والعنف لن يتوقف إلا إذا توقفت أسبابه".

وتابع الصفدي: "العنف يولّد العنف، وما تقوم به إسرائيل من عدوان واستفزاز للفلسطينيين وللمسلمين وللمسيحيين يوجد بيئة لن تؤدي إلا إلى المزيد من العنف".

ومضى قائلا "إذا أرادت إسرائيل السلام، عليها أن توقف الخطوات التي تقوّضه، وإذا أرادت أن يتوقف العنف، عليها أن توقف ما تقوم به من إجراءات تُفجره".

ولفت الوزير الأردني، إلى أن "اعتداءات إسرائيل على المصلين المسالمين في ‫الأقصى دفع باتجاه التصعيد وخرق للقانون الدولي ومسؤولية إسرائيل بصفتها القوة القائمة بالاحتلال".

وأكد الصفدي أن "الخطوات الإسرائيلية الأحادية تقتل الأمل والسلام، ولن ينتهي الصراع ما بقي الاحتلال ولن يحصل الإسرائيليون على الأمن ما لم يحصل الفلسطينيون عليه، وعلى العالم أن يتحرك لمعالجة أسباب التوتر وأسباب الصراع".

وعلى مدى ليلتين، اقتحمت الشرطة الإسرائيلية المصلى القبلي بالمسجد الأقصى بمدينة القدس الشرقية المحتلة، واعتدت على المصلين والمرابطين بالضرب واعتقلت مئات منهم.​​​​​​​​​​​​​، وسط إدانات وتحذيرات عربية ودولية من نتائج تلك الممارسات.








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي