"دانجنز أند دراغنز: أونر أمونغ ثيفز" يتصدر شباك التذاكر الأميركي

ا ف ب - الأمة برس
2023-04-03

الممثل هيو غرانت في العرض الأول لفيلم "دانجنز أند دراغنز: هونور أمونغ ثيفز" في لوس أنجليس في 26 آذار/مارس 2023 (ا ف ب)

تصدر فيلم "دانجنز أند دراغنز: أونر أمونغ ثيفز" إيرادات شباك التذاكر في الصالات الأميركية الشمالية خلال نهاية الأسبوع الفائت، محققا عائدات قدرها 38,5 مليون، على ما أعلنت شركة "إكزبيتر ريليشنز" المتخصصة الأحد.

وقال ديفيد ا. غروس من شركة "فرنشايز إنترتاينمنت ريسرتش" إن الفيلم الذي أنتجته "باراماونت" و"إي وان فيلم"، يستند إلى اللعبة الشهيرة "دانجنز أند دراغنز"، حصد عائدات قدرها 33 مليون دولار في الخارج، ما يحمل أهمية كبيرة لهذا العمل البالغة ميزانيته 150 مليون دولار.

وفيما تواجه الأفلام المستندة إلى ألعاب فيديو صعوبات على شباك التذاكر عادة، يُتوقع أن يحقق فيلم "سوبر ماريو براذرز" عائدات من الأقوى هذا العام مع انطلاق عرضه نهاية الأسبوع المقبلة، من دون إغفال ذكر فيلم "باربي" المقرر طرحه في تموز/يوليو المقبل.

وحل في المرتبة الثانية في تصنيف الأسبوع الفائت، فيلم "جون ويك: تشابتر 4"، متصدر تصنيف الأسبوع الماضي، مع إيرادات بلغت 28,2 مليون دولار. وقد نال هذا الفيلم التشويقي من بطولة كيانو ريفز، إعجاب النقاد خصوصا بفعل مشاهد المجازفة والرقصات اللافتة التي وُصفت بأنها "مذهلة".

وجاء في المركز الثالث فيلم "سكريم 6" من إنتاج "باراماونت" و"سباي غلاس ميديا"، مع عائدات بلغت 5,3 ملايين دولار خلال عطلة نهاية الأسبوع، ليصل إجمالي إيراداته المحلية إلى 98,2 مليون دولار، متخطياً بذلك عائدات الجزء السابق من "سكريم" الذي حصد العام الماضي 81 مليون دولار، وفق موقع "فراييتي".

وأعقبه في المرتبة الرابعة فيلم "هيز أونلي سان" من إنتاج "اينجل ستوديوز"، مع إيرادات بلغت 5,3 ملايين دولار في أسبوع عرضه الأول، وهي نتيجة لافتة لعمل لم تتخط ميزانيته 250 ألف دولار. ويستند الفيلم إلى القصة الواردة في الكتاب المقدس عن طلب الله من النبي ابراهيم (يؤدي دوره الممثل اللبناني نيقولا معوض) التضحية بابنه اسحق.

أما المركز الخامس فكان لفيلم الملاكمة "كريد 3" من إنتاج "يونايتد أرتيستس"، مع إيرادات بلغت 5 ملايين دولار. وتولى مايكل ب. جوردان إخراج العمل وأدى الدور الرئيسي فيه.

وفي ما يلي باقي الأعمال في التصنيف:

6- "شازام! فيوري أوف ذي غادز" (4,7 ملايين دولار).

7- "إيه ثاوزند أند وان" (1,8 مليون دولار).

8- "65" (1,6 مليون دولار).

9- "أنت مان أند ذي واسب: كوانتم مانيا" (1,2 مليون دولار).

10- "جيزس ريفولوشن" (مليون دولار).









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي