علامات تدل على أنك شخصية انطوائية

زهرة الخليج
2023-04-02

 علامات تدل على أنك شخصية انطوائية(زهرة الخليج)

هل تعلمين أن ما بين 25% و40% من الناس هم انطوائيون؟ حتى أولئك الأشخاص الذين يبدون صاخبين ومنفتحين قد يكونون انطوائيين أيضاً.
الانطوائية هو مصطلح غالباً ما يساء فهمه، وعادة ما يتم تصوير الانطوائيين على أنهم خجولون ومحرجون اجتماعياً، ومع ذلك فإن المصطلح نفسه له معنى أكثر تعقيداً مما يفهمه معظمنا، والتعريف الأساسي للانطوائي هو الشخص الذي يكتسب طاقته من الوقت الذي يقضيه في العزلة ويفقد الطاقة أثناء وجوده حول أشخاص آخرين. 

في أكثر الأحيان، لا علاقة له بالقلق المرتبط بالتفاعلات الاجتماعية أو التواجد حول الناس، يعمل الانطوائي ببساطة بشكل أفضل عندما يكون بمفرده، وهناك العديد من العلامات التي يمكن من خلالها معرفة ما إذا كنت شخصاً انطوائياً أم لا.

على الرغم من أنكِ تستمتعين بتمضية الوقت بمفردكِ، إلا أن هذا لا يعني أنك لا تحبين التفاعل مع الآخرين. من الممكن أن تستمتعي بحياة اجتماعية مزدحمة، ولكنك سرعان ما تسعين إلى عزل نفسك لشحن عقلك واستعادة طاقتك والشعور بالهدوء، وهذا ما يدل على أنك شخص انطوائي. 

على عكس ما يعتقده الكثير من الناس، قد تستمتعين بالتفاعل الاجتماعي مع الناس، ولكن بغض النظر عن مدى تقديركِ لذلك، قد تجدين طاقتكِ مستنزفة إذا كنتِ تمضين مع الآخرين فترة طويلة من الزمن. 

عندما يتعلق الأمر بتكوين صداقات، فمن المحتمل أنكِ تأخذين العملية ببطء شديد، لكن لديكِ مجموعة من الأشخاص الذين تشعرين بالراحة معهم وتميلين إلى التمسك بهم أكثر من غيرهم. 

يمكن للانطوائيين التحدث بسهولة إلى أي شخص، ولكن الحديث غير الضروري يكون مرهقاً للغاية بالنسبة إليهم، إذ يفضلون استخدام وقتهم بطرق أكثر إنتاجية. 








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي