"ديسانتيس" يهاجم ترامب مع احتدام السباق في البيت الأبيض

أ ف ب-الامة برس
2023-03-22

     كان المرشح الرئاسي الأمريكي المحتمل رون ديسانتيس (يسارًا) هدفًا لهجمات متزايدة من قبل الرئيس السابق دونالد ترامب (ا ف ب)

واشنطن: اتخذ حاكم فلوريدا رون ديسانتيس أكثر صوره مباشرة حتى الآن ضد منافسه دونالد ترامب ، حيث ظهرت القفازات أخيرًا فيما يُتوقع على نطاق واسع أن يكون وجهاً لوجه في ترشيح الحزب الجمهوري للرئاسة لعام 2024.

يخوض ترامب مسيرته الثالثة للبيت الأبيض بعد أن خسر محاولته لإعادة انتخابه في عام 2020 ، ويُنظر إلى DeSantis على أنه أقرب منافسيه المحتمل إلى حد بعيد ، على الرغم من أنه لم يدخل السباق رسميًا.

ميّز DeSantis بين أسلوب قيادته "غير الدرامي اليومي" والضوضاء المستمرة حول ترامب ، مما يشير إلى أن الرئيس السابق أهدر الكثير من وقته في إثارة الجدل. 

قال DeSantis في مقابلة مع برنامج "Piers Morgan Uncensored" على خدمة البث المباشر Fox Nation: "ليس من المهم بالنسبة لي أن أقاتل مع الناس على وسائل التواصل الاجتماعي. إنه لا يحقق أي شيء للأشخاص الذين أمثلهم".

"لذلك ، نحن نركز فقط على تحقيق الانتصارات ، يومًا بعد يوم ، وإذا شاركت في كل المهام ، فلن أكون قادرًا على أن أصبح حاكمًا فعالاً."

تأتي انتقادات DeSantis في الوقت الذي فقد فيه الأرض في الاقتراع وسط تصاعد التهكم من الرئيس السابق.

ظهرت تفاصيل المقابلة في وقت متأخر من يوم الثلاثاء في صحيفة نيويورك بوست - صحيفة التابلويد الرئيسية ذات الميول المحافظة في المدينة حيث من المتوقع أن يتم توجيه الاتهام إلى ترامب في الأيام المقبلة بسبب دفعة مالية صامتة لعام 2016 للنجمة الإباحية ستورمي دانيلز.

قال DeSantis إن "السلوك الأساسي" في تحقيق المدعي العام لمنطقة مانهاتن هو "خارج غرفة قيادتي".

"في نهاية اليوم كقائد ، تريد حقًا أن تنظر إلى أشخاص مثل آبائنا المؤسسين ... هذا لا يعني أنك لم ترتكب أي خطأ في حياتك الشخصية ، ولكن أعتقد ، ما هو نوع الشخصية هل تحضر؟ " علق DeSantis.

كان النقد معتدلاً مقارنة بخطاب ترامب العدواني في كثير من الأحيان ، لكنه سلط الضوء على القضية التي من المرجح أن يقدمها DeSantis ضد منافسه وأظهر أن المرشحين الجمهوريين في البيت الأبيض بدأوا أخيرًا في العثور على أصواتهم عندما يتعلق الأمر بانتقاد المرشح الأوفر حظًا.

جاءت مقابلة DeSantis في أعقاب ضربة نائب الرئيس السابق مايك بنس لرئيسه السابق في مأدبة عشاء أخيرة في واشنطن خلال هجوم الكابيتول الأمريكي 2021 من قبل عصابات مؤيدة لترامب.

أيد ترامب DeSantis في أول ترشحه لمنصب الحاكم ، لكنه نأى بنفسه عن رعايته بعد فوزه الساحق في إعادة انتخابه في نوفمبر / تشرين الثاني.

سخر DeSantis من العديد من الألقاب التي أطلقها ترامب عليه - قائلاً إنه سعيد بـ "Ron Sanctimonious" - لكنه أضاف أن تركيزه سيكون على الترشح ضد الرئيس جو بايدن إذا دخل السباق ، وليس ترامب.

ومن المقرر أن تبث المقابلة كاملة على قناة فوكس نيشن يوم الخميس.

 









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي