اختارت شركة «سويسا» العالمية في سويسرا الألبوم «لحن الصديق» الأستاذ «ليعقوب أنوش»

الأمة برس
2023-03-19

 ألبوم "لحن الصديق" آواي دوست (الأمة برس)طهران - الأمة برس - منصور جهاني - صدر مؤخرا ألبوم "لحن الصديق" (آواي دوست) وهو عبارة عن مجموعة كاملة من الموسيقى الإيرانية الأصيلة يرويها الأستاذ "يعقوب أنوش" في سبع آلات موسيقية بآلة كمان ومن إنتاج "كوروش أنوش" مغني إيراني وعالمي من الأوركسترا الوطنية السويسرية، وأصدرت الشركة العالمية "سويسا" Suisa في سويسرا واختارت ودعمت هذا العمل الموسيقي الايراني.

الجدير بالذكر ان الألبوم الموسيقي "لحن الصديق" (آواي دوست) Avaye Doost هو عبارة عن مجموعة كاملة من الموسيقى الإيرانية الأصيلة يرويها الأستاذ "يعقوب أنوش" Yaghoub Anoush بسبعة آلات موسيقية بآلة كمان ولأول مرة في إيران بآلة كمان. وهو من إنتاج "كوروش أنوش" Kourosh Anoosh، المغني الإيراني والعالمي في الأوركسترا الوطنية السويسرية ، وجاء ذلك بعد عامين من التسجيل والخلط والإتقان من إعداد "إيمان حجت" في استوديو "راجا" في طهران، وتم نشره بإذن رسمي من وزارة الثقافة والإرشاد الإسلامي من قبل قسم "الشباب" للنشر والإذاعة في جميع أنحاء البلاد وبات متاحا للمهتمين بالموسيقى وخاصة الموسيقيين والباحثين عن آلة الكمان.

يشار الى ان عشاق الموسيقى يستطيعون شراء هذا العمل الفني الرائع عبر الإنترنت من خلال الموقع الإلكتروني لمتجر "لوركا" على الموقع الالكتروني 

www.lorcastore.ir

في هذا العمل الموسيقي سيد "يعقوب أنوش" خلال 50 عاما من البحث الموسيقي والعزف على الكمان. قام بتأليف هذه المقطوعة خلال عامين متواصلين في أستوديو "راجا" ، و"كوروش أنوش" كمنتج ونشر وتوزيع "جوان" ناشر العمل، عللوة على عازف البوق "محمد أنوش" ، عازفة التنبك "محبوبة تفضلي" ، الراوي "رخسارا أخوت" ، تصوير "بهزاد حاجي بيكلو" والمستشار الإعلامي "منصور جهاني".

من النقاط البارزة في هذا الألبوم الاستماع إلى صوت الأستاذ "بهمن بوستان" ، باحث الموسيقى الإيرانية والأدب الفارسي. في بداية القرص المضغوط الأول كان يقرأ بضعة أسطر من الشعر في مدح الموسيقى بصوته المؤثر.

الألبوم الموسيقي "لحن الصديق" يتضمن على مجموعة كاملة من الموسيقى الإيرانية الأصيلة في 6 أقراص مضغوطة ، القرص الأول على الة الماهور، والثاني على التي همايون واصفهان، والقرص المضغوط الثالث بيات التركي و دشتي، والرابع مخصص لكل من مقامات جهاركاه وسه كاه، القرص الخامس مخصص لمقامات شور وابو عطا وافشاري، والسادس مخصص لمقامات نوا وراست وبنجكاه من قبل السيد "يعقوب أنوش"؛ عزف هذه الأعمال النفيسة والدائمة للموسيقى الإيرانية بآلة الكمان.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي