سيحطم الرقم القياسي لأكبر لاعباً سناً في أوروبا.. استدعاء إبراهيموفيتش لمنتخب السويد بعمر 41 عاماً

متابعات - الأمة برس
2023-03-16

المهاجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش (ا ف ب)

أعلن يان أندرسون مدرب السويد، الأربعاء 15 مارس/آذار 2023، إن زلاتان إبراهيموفيتش سيعود إلى تشكيلة المنتخب في مواجهة بلجيكا وأذربيجان بتصفيات بطولة أوروبا لكرة القدم بعد غياب عام واحد.

وشارك اللاعب البالغ عمره 41 عاماً، لآخر مرة مع المنتخب في الخسارة أمام بولندا بتصفيات كأس العالم في 2022، وعانى من إصابة في الركبة أبعدته لفترات طويلة بعد ذلك.

واعتزل إبراهيموفيتش اللعب الدولي بعد بطولة أوروبا 2016، لكنه عاد في 2021 بعد الفشل في بلوغ كأس العالم.

وقال أندرسون عند سؤاله عن مشاركة إبراهيموفيتش: "لا أعتقد أنه سيشارك في التشكيلة الأساسية. الأمر سيكون مثل ميلان في الوقت الحالي حيث يشارك كبديل".

وأضاف: "خاض زلاتان ثلاث مباريات بديلاً في صفوف ميلان، ويشعر بأنه في حالة بدنية جيدة على الرغم من ابتعاده عن الملاعب فترة طويلة".

وتابع: "من وجهة النظر هذه، اعتقد أنه يستطيع المساهمة ليس فقط على أرضية الملعب بل أيضا خارجه".

ويتصدر إبراهيموفيتش قائمة هدافي السويد عبر التاريخ برصيد 62 هدفاً في 121 مباراة.

وفي حال مشاركة إبراهيموفيتش خلال المباراتين المقبلتين لمنتخب بلاده، سيحطم الرقم القياسي لأكبر لاعب سناً يخوض مباراة في التصفيات الأوروبية والمسجّل باسم الحارس الإيطالي الشهير دينو زوف قائد منتخب بلاده بطل العالم عام 1982، وذلك بحسب موقع "ترانسفر ماركت".

ويمكن للنجم المخضرم أن يصبح أكبر لاعب سناً يخوض كأس أوروبا في حال تأهل السويد للنسخة التي تقام في ألمانيا العام المقبل، علماً أن الرقم يحمله حالياً حارس مرمى المجر غابور كيرالي بعمر 40 عاماً.








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي